قصة طبيب غير موجود أغلق 3 أقسام في مستشفى سعودي

أين أنت؟

أين أنت؟

هي قصة غريبة ومؤلمة في الوقت عينه. شؤون المرضى توقفت وثلاثة أقسام دخل مستشفى أقفلت. كل ذلك بسبب عدم وجود طبيب تخدير.

حدثت هذه الواقعة في المملكة العربية السعودية ومسرحها مستشفى أضم العام. بدأت القصة عندما تناقل مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي صورة علّقت داخل المستشفى تفيد بـ"إغلاق أقسام الولادة والعمليات والعناية المركزة".

ias

أضف إلى ذلك فإن هذا الصرح الطبي لم يعد جاهزا لاستقبال الحالات الحرجة. أما السبب "عدم وجود طبيب تخدير".

هذا التطور دفع مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك حسن عسيري إلى التحرك فورا. قطع عسيري مسافة 370 كيلومترا وحطّ فجأة في المستشفى.

إلتقى الأخير فورا بمدير المستشفى عطية بن عبدربه المالكي كما كانت له لقاءات مع الأهالي الممتعضين من الحادثة والمصابين بالذهول في الوقت عينه.

وبعد أن وجه مباشرة بإرسال طبيب تخدير ولو أنه من "التخصصات النادرة"، كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة في بيان أن "إغلاق بعض أقسام مستشفى أضم بمحافظة الليث بحجة عدم وجود طبيب تخدير هو تصرف فردي".

المفارقة أن المستشفى تقع على طريق عامّ يربط الطائف بالليث وجازان ومكة المكرمة، والطرق حولها حافلة بالحوادث المرورية المأساوية.

"صحة جدة" أكدت حرصها على صحة وسلامة المرضى و"تقديم الخدمة الطبية التي يحتاجونها على الوجه المطلوب"، لتنهي بذلك تصرفا غريبا لا يجب أن تشهده أي مستشفى حتى في عزّ أزماتها المالية فكيف بعجز عن تأمين طبيب "واحد" من أهل الإختصاص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية