الملك سلمان في قرار تاريخي بإعدام أمير: لا فرق بينه وبين مواطن!

قرار تاريخي من الملك سلمان (مزيون)

قرار تاريخي من الملك سلمان (مزيون)

قالها الملك سلمان ذات يوم بالفم الملآن: لا فرق بين مواطن وملك. اليوم، نفّذ ما وعد به ووافق على إعدام أمير من آل سعود فاشتعلت مواقع التواصل ترحيبا.

قرار مفاجئ من وزارة الداخلية السعودية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً من الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير بعد صدور الحكم عليه في قضية شهيرة بـ"قضية مخيم الثمامة بالرياض".

ias

وذكر بيان رسمي للداخلية أن الأمير المذكور أقدم "على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية" منذ أربع سنوات وتحديدا في أواخر شهر محرم من عام ١٤٣٤ هجري.

https://www.youtube.com/watch?v=IOgtrV9WKD4

حينها، أقدم تركي على الدخول في شجار بين مجموعة من الشباب المسلحين بأسلحة من نوع كلاشنكوف 47 و كريكينوف 74 بينهم مافيا تجارة السلاح. لكن الشجار انتهى بطريقة دراماتيكية جدا إذ أطلق الأمير النار عشوائيا فأصاب صديقه. أصيب بالصدمة وسقط على الأرض متشجنا. هذا هو الخمر الذي قتل صديقه بالخطأ!

هذا وأشارت الداخلية في بيانها "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم".

> الملك قالها .. ومواقع التواصل ترحب

فور ورود الخبر، عمد الناشطون إلى نشر فيديو قديم للملك سلمان بن عبد العزيز يعود إلى أكثر من عام ونصف يقول فيه حرفيا "يستطيع أي مواطن أن يرفع قضية على الملك أو ولي العهد أو أي فرد من أفراد الأسرة".

عليه، إنتشر وسم #سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير كالنار في الهشيم على موقع "تويتر" حيث عبر السعوديون عن ترحيبهم الكبير بقرار القصاص.

https://www.youtube.com/watch?v=ZZAxu0bIeIM

الكاتب ابراهيم آل مرعي رأى أن ما حصل "نموذج فريد لفصل السلطات. السلطة التنفيذية ممثلة بخادم الحرمين تنفذ ما حكمت به السلطة القضائية وفق شرع الله".

وإذ رأى "حمود الشمري" أن "سلمان الحزم أمر بتطبيق الشرع على الامير والمواطن الله يعزه ويطول بعمره" قالت صاحبة حساب "amal" أن "هذا ما عهدناه من ولاة أمرنا اللهم أدم علينا الأمن والأمان وزعزع كل من ينوي لنا بسوء".

كما كانت مفاجأة الدكتور خالد آل سعود أن كتب "هذا شرع الله تعالى ، وهذا نهج دولتنا المباركة ..رحم الله القاتل ، ورحم الله المقتول ،،،".

> ذوو الأمير والضحية يعلقون

كذلك، كانت المفاجأة الأكبر عندما كتب الأمير خالد بن سعود الكبير عبر "تويتر" الثلاثاء "الحمد لله على كل حال،اللهم اجعل إقامة حد القصاص على الإبن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير كفارةً له واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنه".

أما الإعلامي عبدالرحمن الفلاج أحد أقارب القتيل المحيميد فاكتفى بالآية الكريمة: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية