عبارات لا يجب قولها للزوجة!

اشياء لا تقولها لزوجتك

المرأة شخص حساس جدا، تتأثر بكل كلمة تقولها لها، وعليك ان تعلم أن مفهومها لبعض الأشياء يختلف عن مفهومك الخاص، لذلك كن حذرا من لفظ العبارات التالية التي تقضي على علاقتك بالزوجة!

ias

"استرخي"

من المنطقي أن تطلب من الزوجة الاسترخاء خاصة في أوقات التوترات والمشاكل، ولكن عليك إيجاد الأسلوب الذي يعني ذلك بسلاسة ونعومة. "استرخي" سوف تزيد هذه العبارة من نفور المرأة وغضبها، فالأفضل أن تقول لها "علينا أن نسترخي لإيجاد الحل المناسب…"

"أنا أحبك"

لا تفضل المرأة هذه العبارة أثناء المشاجرة معك، لأن المشاكل الحاصلة قد يمكن أن تكون قد خيبت أملها، ولم تعد بالتالي قادرة على التأقلم في هذه الأجواء. لذلك، أخبرها بكل التفاصيل وأكد لها بأن هذا الأمر لن يتكرر وبأنك تحبها كثيرا.

" الأمر لك"

إن علاقات الأزواج مليئة بالقرارات، فهذه العبارة حينما تطلب منك المرأة شيئا ما، سوف تفشل العلاقة مع الوقت. الحل في أن يكون القرار للشريكين، فإعطاء الأولوية لقرار المرأة سوف يكثر من المشاكل خاصة في الفترات التي تجبرك على أن تكون رأس القرار.

"قولي ما تشائين" 

إنها العبارة التي سوف تجبرك في بعض الأحيان على الصمت، والا سوف تتراكم المشاكل فوق رأسك. إياك ولفظها للمرأة، ولتكن علاقتكما مبنية على التفاهم والمساواة والاعتدال حتى في القرارات.

"أنت جميلة" 

لو لم تكن تعجبك لما كنت زوجها الآن، بالتالي يمكنك الاستغناء عن العبارات التي تضعفك أمام المرأة، وعبر لها عن حبك وإعجابك بالتصرفات التي تترجم كل هذه العبارات.

"أنا المخطئ"

هذا ما تريده الزوجة منك…لا تضع اللوم على نفسك بعد المشاكل، فالخطأ لا يكون من طرف واحد، إنما من الطرفين في معظم الخلافات. كن واضحا وقل لها ما هي الأشياء التي أخطأت بها، وما هي أخطائك أنت.

اقرأ أيضا: صفات الزوجة الصالحة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية