ما هي أشهر دبابة في العالم؟

اشهر دبابة حربية

تكثر الدبابات الحربية في العالم والتي ظهرت لأول مرة في الحرب العالمية الأولى. ومع الصراعات العسكرية المباشرة ومع الحروب الباردة قامت بعض الدول بتصنيع وتطوير عدد كبير من الدبابات بهدف السيطرة على ارض العدو خصوصاً وأن الدبابة تتمتع بمدفع متحرك وبهيكل مدرع يسير أينما كان.

ias

كثير من الأشخاص يتساءلون عن أشهر دبابة في التاريخ العسكري، من هنا عليك أن تعرف أن دبابة سوفياتية واسمها T55 كانت لا تزال أشهر دبابة على الإطلاق.

والـ T55 هي دبابة قتال رئيسية قام بتصنيعها الاتحاد السوفييتي وقد طورت عن الدبابة عن الدبابة T54. تم تصنيع عدد هائل من الدبابة ابتداءً من العام 1946 والمدهش أن الـ T55 لا تزال تُستخدم في بعض الجيوش حتى يومنا هذا.

تم إنتاج حوالى 86000 دبابة T55 وقد استخدمت في الكثير من بلدان العالم وفي حروب بين بلدان وخلال حروب أهلية. هذا ومن الضروري أن تعلم بأن الصين قد أنتجت أيضاً دبابات تي-55 تحت اسم T-59.

أبرز مواصفات دبابة T55:

الوزن 36 طن، الطول 6.20 متر، العرض 3.37 متر، الارتفاع 2.40 متر، الطاقم 4 أشخاص، الدرع 99 ملم، السلاح الأساسي مدفع 100 ملم (43 قذيفة)، السلاح الثانوي رشاش 7.62 ملم، رشاش مضاد للطائرات عيار 12,7 ملم، المحرك ديزل من 12 اسطوانة يولد قوة 581 حصان، السرعة 55 كلم/س، علبة التروس آلية من خمس سرعات أمامية وسرعة واحدة خلفية…

على الرغم من أن العالم أصبح يعج بالدبابات الحديثة والمتطورة إلا أن الـ T55 هي الأشهر وستبقى لمدة طويلة.

إقرأ أيضاً: هذه هي أقوى دبابة في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية