قواعد لا بد من اتباعها عند تدخين السيجار

اسس تدخين اي سيجار كوبي

يفضل الكثير من الأشخاص أن يدخنوا السيجار لنكهته المميزة، إضافة إلى الجو الرائع الذي يضفيه على الجلسات. إلا أنه من الضروري أن تعلم بأن السيجار قد يكون سعره مرتفعاً تبعاً لحجمه ولنوعية تبغه.

وإذا كنت من الأشخاص الذين قرروا أن يدخنوا السيجار، لا بد من أن تطلع على بعض القواعد الأساسية المتعلقة به، خصوصاً طريقة مسكه كي لا تصاب بإحراج أمام الأصدقاء.

ias

السيجار وكما نعلم يتميز بأحجام متعددة وبنوعية تبغ تختلف من ماركة إلى أخرى. هذا وقد تكتشف بأن بعض العلامات التجارية تقدم بدورها أنواع كثيرة من السيجار.

وكي لا تظهر وكأنك تدخن السيجار للمرة الأولى، عليك أن تقوم بمسكه مستعملاً كل من الإبهام، السبابة، الوسطى والبنصر. وعندما يبدأ حجمه بالتقلص، قم برفع إصبع عنه بدءً من البنصر.

وقبل البدء بالتدخين عليك أن تقوم بقص الطرف المغلق كي تتكمن من تذوق طعم التبغ. وللقيام بهذه العملية إعتمد على مقص مخصص للسيجار. وللتلزز بالنكهة، من الضروري أن تقوم بسحب الدخان مرتين متتاليتين على أقصى حد، وأن تمتنع عن التدخين بعدها لنحو الـ 10 ثوان. من هنا يجب أن تعلم بأن السيجار يجب تدخينه ببطء وليس بسرعة على عكس السيجارة. أما إذا أصبحت مدمن على السيجار فلن تستطيع الإبتعاد عنه بسهولة لأنه يصبح جزءً أساسياً من حياتك.

ويُفضل دائماً إستخدام عود الكبريت بدل القداحات لإشعال السيجار، وإذا كان هذا الأمر يربكك فبإمكانك أن تستخدم القداحات المخصصة له، كما أنه من الواجب أن تشعله جيداً كي لا تفسد نكهته.

تعتبر هذه النقاط التي ذكرناها من الأمور المهمة التي يجب اتباعها عند تدخين السيجار خصوصاً من ناحية مدة التدخين لأنه من غير المعقول أن تنتهي منه بظرف نصف ساعة حتى ولو كان صغير الحجم، لأنك لن تتلذذ بالطعم على الإطلاق.

إقرأ أيضاً: إكتشف طريقة التخلص من رائحة السجائر في السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية