تعرف إلى أسرع سيارات تويوتا

اسرع سيارات شركة تويوتا

تعتبر سيارات التويوتا من الأبرز في العالم فهي عملية وأنيقة في الوقت نفسه. هذا ويقدم الصانع الياباني أيضاً مركبات سريعة عشقها الملايين من الشباب حول العالم.

صحيح أن المركبات السوبر رياضية تصنّعها الكثير من الشركات الأوروبية، إلا أن تويوتا لم تكن بعيدة عن عالم السرعة حيث قدمت بدورها عدد لا بأس به من السيارات السريعة.

ias

Supra Twin Turbo

ولعلها من أسرع السيارات التي قدمتها تويوتا في الأسواق، فهي تستطيع أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثوان مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س. هذه السيارة مزودة بمحرك من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج.

Supra 3.0 Turbo

تتوفر هذه السيارة بمحرك بسعة 3.0 ليتر سداسي الاسطوانات مع شاحن تروبيني يخول المركبة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية.

MR2 Turbo

المركز الثالث جاء من نصيب التويوتا MR2 Turbo حيث أن محركها الذي يولد قوة 260 حصان يمكّنها من الوصول إلى 100 كم/س في 5.7 ثوان.

Camry SE V6

إنها الكامري السيارة التي تتمتع بتاريخ عريق وشعبية كبيرة في كافة أرجاء العالم. هذه المركبة الجميلة والعملية والسريعة تستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثوان.

Celica GT-Four

ومن غير المعقول عندما نعدد سيارات تويوتا الرياضية ألا نذكر السيليكا. والـ Celica GT-Four استطاعت تحقيق سرعة قصوى وصلت إلى 250 كم/س مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.9 ثوان.

Supra Mark IV

وهذه المركبة الرياضية التي يتوفر لها محرك من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع 24 صمام، استطاعت تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.5 ثوان ما جعلها إحدى سيارات تويوتا السريعة.

Camry Solara SE Sport

وبما أن إسمها يتضمن كلمة سبورت كان من الواضح أن تدخل هذه المركبة في لائحة أسرع سيارة تويوتا لاسيما وأنها تمكنت من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثوان وذلك بفضل محركها المؤلف من ست اسطوانات بسعة 3.3 ليتر.

هذه السيارات الرائعة من تويوتا تمكنت من أن تتميز بفضل سرعتها وشكلها الجميل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية