كيف تتم مراقبتك من خلال اشارات "واي فاي" في منزلك؟

استعمال اشارات الواي فاي لمراقبت الشخص في منزله

يعمل باحثون في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا في الولايات المتحدة في إختبار جديد للإستفادة من الإشارات التي تبث من الواي فاي داخل المنزل ولكن هذه المرّة بطريقة مختلفة تهدف لرصد تحركات الأشخاص.

نشرت وكالة "أسوشيتد بريس" بعض المعلومات عن هذا الإختبار، ووفقاً لمعلوماتها، شارك فيه عدد من الباحثين في مجال التكنولوجيا وقاموا بتجارب على تقنيّة معروفة بإسم RF-Capture تساعد على رصد تحركات الأشخاص في المنزل وخلف الجدران لتحديد أماكن وجودهم.

ias

تتم هذه العملية من خلال إشارات الواي فاي التي تكون موجودة في المنزل، فبإستطاعة هذه الإشارات أن تجسد وجود الشخص من خلال إنعكاساتها وبالتالي تجمع هذه الإنعكاسات مكان الشخص بدقة لدرجة يمكنك أن تحدد وضعيّته أكان واقفاً، جالساً أو مستلقياً.

إضافةً إلى ذلك بإستطاعة هذه التقنيّة معرفة معدّل ضربات قلب الشخص ومعدّل تنفسّه وتقيس أمورا عديدة ترتبط بالصحّة.

تتحضّر هذه التقنية لتصبح موجودة على أرض الواقع وقابلة للتنفيذ بشكلٍ نهائي وذلك بهدف إستعمالها، فهذه التقنية قادرة على تقديم المساعدة في مجالات عديدة.

إنتقد البعض هذه التقنية متمنّيين عدم إستعمالها فهي منافية لكل ما يتعلّق بالحرية الشخصيّة والحياة الخاصة فهل سيصبح الإنسان مراقباً حتى في منزله؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية