ما هي الأسباب التي تؤدي إلى نقص مياه الرديتر؟

اسباب نقص ماء الرديتر

يعتبر الرديتر في السيارة من اهم القطع، فهو يساعد في تبريد حرارة المحرك كي تتمكن من التنقل بالمركبة وقت تشاء. إلا أن الكثير من المشاكل قد تطاله وقد تضعك في مواقف غير محببة خصوصاً إذا فرغ من المياه. وبسبب الحرارة المرتفعة التي تصدر من السائل الذي تستخدمه للردييتر، يتعرض هذا الأخير ومع الوقت إلى الكثير من التشققات خصوصاً إذا كان مزيفاً. وقد يؤدي هذا العيب إلى زوال المياه من الردييتر وارتفاع درجة حرارة المحرك.

ias

وبسبب الحرارة أيضاً تتعرض المواسير إلى التمزق وهذا أمر غير محبب على الإطلاق، لأنه يساهم في إفراغ رديتر سيارتك من السوائل التي تتواجد فيه. أما إذا لم تغلق فتحة الرديتر بإحكام، فسوف تتبخر المياه تدريجياً.

وفي بعض الأحيان قد تتواجد القوارض في السيارة كي تبيت فيها، وهذا الأمر يحدث في الحالات التي تهجر فيها مركبتك. وقد تقوم القوارض هذه بعضّ المواسير وإحداث الكثير من الثقوب فيها، ما يؤدي إلى زوال المياه عندما تبدأ بالدوران.

وعند استعمالك للمكيف، قد يتعرض المنسوب إلى الانخفاض، لذلك من الضروري الكشف على السائل بعد فترة من استخدام المكيف. ويؤدي الفشل الذي يظهر في مضخة المياه إلى ظهور هذه المشكلة الخطيرة، كما أن الأعطال التي تطال مروحة التبريد تساهم بشكل غير مباشر في نقص منسوب المياه.

من الضروري أن تقوم بالكشف على زيت المحرك ومياه الرديتر كل يوم حتى لا تتعرض إلى بعض المواقف البشعة لاسيما إذا كنت في يوم عطلتك مع العائلة.

إقرأ أيضاً: ما هو السائل الأنسب لردياتور السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية