كيف يفسّر الأطباء اسباب مرض السرطان في جسم الانسان؟

اسباب مرض السرطان

يخشى الانسان كثيراً ان يصاب بالمرض تحديداً مرض السرطان، الذي نادراً ما تكون نتيجة علاجه إيجابية وسليمة.

ias

ما هو إذاَ مرض السرطان؟ من هم الأشخاص الأكثر عرضةً للإصابة به؟ وما هي الأسباب التي تؤدّي الى ظهور هذا النوع من المرض في جسم الانسان؟ مرض السرطان، هو عبارة عن حلايا تنمو الى الخلايا المجاورة في الجسم وتعمل على تدميرها والانتقال اليها ليظهر ما يسمّى بـ الورم الخبيث.

أنواع مرض السرطان، التي تختلف بين الرجال والنساء هي كثيرة نذكر منها سرطان الثدي عند النساء، سرطان القولون والمعدة، سرطان الكبد، سرطان الجلد وسرطان البروستات الأكثر شيوعاً عند الرجال.

اسباب مرض السرطان:

يرجّح الأطبّاء وجود الكثير من المسبّبات لمرض السرطان، حيث تدخل العوامل البيئية أوّلاً وذلك بسبب التعرّض للهواء الملوّث او الماء. عامل الوراثة لا علاقة له ابداً بمرض السرطان لكنه يجعلك عرضةً للإصابة بهذا المرض. العادات الغذائية السيئة مثل الأطعمة الدسمة والدهنية او حتى الأطعمة المعلّبة تجعلك عرضةً مرض لسرطان القولون.

الى جانب ذلك، التصرّفات اليومية غير الصحّية مثل التدخين بكثرة خلال اليوم ستجعلك عرضة للإصابة بـ سرطان الرئة والمثانة والبنكرياس او حتى سرطان اللسان.

كيف يمكن علاج السرطان؟

بعد تشخيص نوع المرض الذي يصيب الانسان وحالته في الجسم، يختار الطبيب إحدى التدخّلات العلاجية من العملية الجراحية او العلاج الكيميائي الذي يهدف الى قتل الخلايا السرطانية او العلاج الإشعاعي الموضعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية