تعرف إلى مسببات ظهور لمبة Check Engine

اسباب ظهور لمبة الماكينة

قد تكون من الأشخاص الذين يعانون من ظهور لمبة Check Engine أو لمبة الماكينة في السيارة، حيث تقوم مراراً وتكراراً بإطفائها من خلال جهاز السكانر المتواجد لدى الميكانيكي، ولكن من دون تلمس أي نتيجة.

تكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا الضوء المزعج، إلا أن إطفاءه ليس بالأمر السهل.

ias
  1. قد يعود ظهور لمبة الماكينة (Check Engine) إلى مشكلة في حساس الأكسيجين (حساس الاشكمان). في هذه الحالة، توجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يقوم بالتأكد من هذه المشكلة من خلال جهاز السكانر.
  2. أما إذا كانت سيارتك تعاني من خلل في فتحة خزان الوقود فقد يسبب هذا الأمر بظهور لمبة Check Engine. هذا العيب يؤدي إلى تسرب الوقود وزيادة نسبة الانبعاثات.
  3. أما السبب الأبرز الذي يؤدي إلى ظهور هذه اللمبة، فهو تعطل القطعة التي تخفف من نسبة الغازات التي تخرج من العادم والتي تعرف بـ Catalytic Convertor. إن الخلل الذي يصيب هذه القطعة، لا يؤدي فقط إلى ظهور ضوء الماكينة، إنما يساهم أيضاً بإبطاء السيارة بشكل ملحوظ.
  4. ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور لمبة Check Engine، خلل في أجهزة استشعار تدفق الهواء. هذا الجهاز يحدد كمية الوقود المناسبة التي تحتاجها السيارة استنادا إلى كمية الهواء.
  5. قد يكون السبب ناتج عن خلل في البواجي أو في الكويل.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور لمبة الماكينة في التابلوه إلا أن معالجتها قد ترتبط بهذه العيوب المذكورة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية