ما هي أسباب ظهور حبوب فروة الرأس؟

اسباب ظهور حبوب فروة الراس

تظهر بعض الحبوب على فروة الرأس وقد لا يدرك الرجل بوجودها خاصة إذا كان شعره كثيف، فيغطيها.

إن هذه البثور قد يمكن أن تكوم مؤلمة، ويمكن ألا تكون، وهذا الظهور ليس من المشاكل التي عليك الخوف منها والاضطراب عند وجودها لأنها بسيطة.

ias

من الأسباب الأساسية لظهور الحبوب في فروة الرأس:

  • انسداد المسام: إن السبب الأول والأساسي في هذه المشكلة التي تواجه نسبة قليلة من الناس، هو انسداد مسام فروة الرأس والذي ينتج عن قلة النظافة وتكتل البكتيريا على فتحة المسام مما يعرقل حركة نمو الشعر بشكل طبيعي. لذلك حافظ على نظافة فروة الرأس.

  • الخلل في الهرمونات: إن عدم التوازن الهرموني من شأنه أيضا تعزيز هذه المشكلة التي تؤثر على ثقة بعض الأشخاص، الذين يخجلون الظهور في العلن عند مواجهة هذه المشكلة، لاعتبارها تؤثر سلبا على مظهرهم وشكلهم.

  • نقص التغذية: إن النقص في بعض الأطعمة التي تساعد الجسم ليكون صحيا، من الأسباب التي تؤدي الى ظهور بثور فروة الرأس، فلا بد من أن تكون التغذية متوازنة والتمثيل الغذائي جيد.

  • التوتر: يوما بعد يوم، يتبين أن للتوتر الدور الأساسي في مختلف المشاكل التي تواجه صحة الانسان بشكل عام، خاصة بالنسبة الى الحبوب التي تظهر في مختلف مناطق الجسم.

  • الكافيين: إن الحصول على كميات كبيرة جدا من الكافيين سبب في تعزيز مشكلة الحبوب في فروة الرأس.

  • منتجات الشعر: يمكن لمنتجات العناية بالشعر أن تتسبب بهذه المشكلة خاصة إذا لم تكن ذات جودة عالية، فقد تؤدي أيضا الى التهابات في فروة الرأس واحمرار البثور التي تتكاثر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية