أسباب تؤدي إلى رجة في السيارة عند الضغط على دواسة البنزين



عندما تقدِم على قيادة سيارتك لمسافة طويلة، من الضروري أن تعلم بأن قطعها الميكانيكية والكهربائية يمكن أن يكون عمرها الافتراضي قد تقلص بشكل كبير.

اسباب رجة في السيارة عند دعس البنزين

والمشكلات التي تصيب السيارة تنقسم إلى قسمين، الأول يمنعك من إكمال سيرك والثاني يسمح لك بالقيادة وإنما لفترة ليست بطويلة.

وتعتبر مشكلة الرجة في المركبة عند الضغط على دواسة الوقود من الأمور التي يعاني منها عدد لا بأس به من السائقين في شتى أرجاء العالم.

محرك السيارة

هذه الرجة عزيزي القارئ يجب أن تتخلص منها على الفور فهي تؤدي في غالبية الأوقات إلى استهلاك غير طبيعي في الوقود إلى جانب تسببها بتضرر قطع في السيارة ما تزال سليمة وخالية من العيوب.

دواسة الوقود
دواسة الوقود
  • إن الرجة المذكورة يمكن ان تكون ناتجة عن عطل في البواجي كمجموعة أو في إحداها. في هذه الحالة لا تعود القطعة المذكورة تقوم بعملها الموكل إليها أي أنها لن تقدم الشرارة في غرف الاشتعال.
  • يعود أيضاً سبب رجة السيارة إلى عيب في الكويل أو في المجموعة بأكملها، وتلف هذه القطع يؤدي أيضاً إلى تضرر البواجي، لذلك يفضل دائماً وعندما تكشف على الكويلات أن تكشف أيضاً على شمعات الاحتراق.
بواجي
بوجي جديد وآخر مستهلك

هذان السببان يؤديان إلى رجة في المحرك بمجرد أن تضغط على دواسة الوقود، وعدم تصليحما سيسبب أيضاً بمشكلات في كراسي المكينة وفي كراسي القير الأمر الذي سيجعلك تتكلف مبالغ مالية طائلة وغير ضرورية على الإطلاق.



تعليقات‎