لماذا تقوم الشركات بتخفيض مساحة المراحيض في الطائرات؟

اسباب خفض مساحة المراحيض في الطائرات

عندما تصعد على متن الطائرة للقيام برحلة سفر، تتجنب قدر الإمكان الدخول إلى المرحاض، فقد تشعر بأنك مسجون بسبب صغر حجمه غير الطبيعي، فلماذا تقوم الشركات بتصميم مراحيض الطائرات بهذا الشكل؟

يكره المسافرين الدخول إلى المرحاض في الطائرة من شدة الزحمة أمام بابه، فتلاحظ دائماً أن الناس يقفون مصطفين ينتظرون دورهم، فضلاً عن خوف البعض من قلة النظافة في المراحيض بسبب كثرة إستعمالها بشكل مستمر.

ias

تقوم بعض الشركات بتقليل مساحة المراحيض بهدف إكتساب مساحة أكبر لزيادة عدد مقاعد أكثر للركاب وبالتالي زيادة الأرباح في كل رحلة، فضلاً عن أن تصغير المرحاض يجعل مستخدمي المرحاض يسعجلون تلقائياً للخروج منه وبالتالي يفسحون المجال لباقي الركاب إستخدام المرحاض.

توقعت الخطوط الجوية الأمريكية أن تزيد أرباحها بنحو 376 مليون جنيه إسترليني سنوياً بعد القيام بتقليل مساحة المراحيض على طائراتها لنحو 75% من مساحته السابقة.

إنتقد عدد كبير من الناس هذه السياسة ولعل أبرزهم أحد طياري الخطوط الجوية الأمريكية "جيمي والتون" الذي نقل رسالة لرئيس الشركة متهكماً وقائلاً إن الشركة أضافت 12 مقعداً على الطائرة من دون إضافة مراحيض وبعد تقليص مساحة مراحيض الطائرة لنحو 75% أصبح من الصعب الدخول إليه، لا بل لا يستطيع الراكب الدوران فيه حتى!

إقرأ أيضاً: ماذا لو استطاع احد ان يفتح باب الطائرة اثناء التحليق في الجو؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية