لماذا تشعر بالنعاس بعد النوم لفترة طويلة؟

اسباب الشعور بالنعاس بعد النوم لفترة طويلة

أحياناً يشعر الشخص بالنعاس رغم أنّه نام لفترة طويلة في الليلة السابقة فيصعب عليه تفسير ذلك إلّا أنّه وعندما يقول امام شخص ما أنّه يشعر بالنعاس يقال له أن السبب هو الإسراف في النوم فما رأي الطب بذلك؟

أكّد خبير ألماني أنّك إذا نمت لفترة اكثر من المطلوب فهذا لا يعني أنّك يجب أن تستيقظ بنشاط أكثر. إذا نمت مثلاً عشر ساعات سيكون تأثير النوم المفرط هذا على جسمك هو نفس تأثير قلّة النوم وبالتالي ستشعر بالإرهاق والتعب.

ias

وأضاف الخبير ومدير مركز "إنجو فيتسيه" أنّ الطريقة الأفضل لكي تستيقظ نشيطاً هو أن تنام المدة التي يحتاجها جسمك، لكنّ المشكلة هي أنّ معظم الأشخاص يقومون بالخطأ نفسه وهو أنّهم عندما يستيقظون يبقون في فراشهم ممّا يؤدي لا شعوريّاً للعودة للنوم.

هذه العادة تؤدّي بالبعض للتأخير على عملهم كما أنّها تسبب بالشعور بالإرهاق والخمول خلال النهار عدا تأثيرها على الصحة ووظائف الجسم بكامله.

لهذه الأسباب ينصح الخبير في طب النوم في مستشفى "شاريته" في "برلين" أن يقوم الشخص من فراشه عندما يستيقظ صباحاً وممارسة الرياضة أو القيام اي نشاط مهم بدلاً من البقاء في الفراش وذلك لكي "يشحن" جسمه بالطاقة التي يحتاج إليها.

إقرأ أيضاً: لن تصدق فوائد النوم عارياً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية