أفضل أنواع الرياضة التي تناسب ذوي اللياقة المحدودة

افضل انواع رياضة لاصحاب الوزن الثقيل

افضل انواع رياضة لاصحاب الوزن الثقيل

تعتبر الرشاقة من أبرز سمات الجسم الذي يتمتّع بصحّة جيّدة، وقد تغيّرت مع الوقت وجهة النظر التي كانت تقول ان صاحب الكرش هو صاحب صحة جيّدة.

تغيّرت هذه النظريات الخاطئة مع بروز زيادة معدل المصابين بأمراض السكري والضغط و الكوليسترول تزامناً مع زيادة معدل من يعاني من السمنة حول العالم.

ias

ولعلّ أكثر أنواع الرياضة تعتمد على الرشاقة والليونة والقدرة على الحركة بسهولة، لذا سنعرض في ما يلي أفضل الرياضات السهلة لأصحاب الأوزان العالية جدّاً والتي يمكنها أن تخسرك عددا كبيرا من الوحدات الحراريّة.

ركوب الدراجة الهوائيّة، وهي أفضل أنواع الرياضة المناسبة لمن يعانون من عدم قدرة على ممارسة الحركات الصعبة. يعتبر ركوب الدراجة من أكثر الرياضات المعتمدة لخسارة الوزن.

المشي، بعض الناس يتعبون سريعاً من الركض لذا يفضّل أن يمشوا أو يهرولوا، فأخصائيو الرياضة يفضلون المشي لصاحب الوزن العالي لكي يستطيع أن يمارس الرياضة لوقت أطول حتى ولو كان يخسر عدد سعرات أقل بالدقيقة.

القفز على الحبل وهي رياضة مهمة جداً للياقة بدنية، وما لا يعرفه البعض أن هذه الرياضة تخسر العديد من السعرات الحرارية وتناسبك لخسارة الوزن وحرق الدهون.

السباحة وهي من الرياضات التي تناسب أصحاب الأوزان الثقيلة والذين لا يمارسون الرياضة دائماً، لأنها لا تتطلّب جهداً كبيراً مثل رياضة إجتياز الحواجز والرياضات الصعبة.

إضافةً إلى ذلك تعتبر السباحة من الرياضات التي تحرق الدهون كثيراً وتنمّي الليونة، فضلاً عن أنها الرياضة المثاليّة لمن يعاني من آلام الرقبة وآلام الظهر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية