ما هي أسباب الشعور بالذنب بعد العلاقة الجنسية؟

اسباب الشعور بالذنب بعد العلاقة بين الزوجين

اسباب الشعور بالذنب بعد العلاقة بين الزوجين

تعتبر العلاقة الجنسية واحدة من العوامل التي تساهم في إنعاش العلاقة الزوجيّة بين الشريكين، خاصة وانّها تبرهن مدى حبّ الزوجين ولكنّها ببعض الأحيان تصبح العلاقة الجنسية سيفا ذو حدّين بحيث أنها تنعكس سلباً عليهما.

يعاني بعض الرجال من مشكلة العلاقة الجنسية التي يرافقها الشعور بالذنب، وهي واحدة من المشاكل التي تؤثّر سلباً على الزوج وتفقده النشوة أثناء الجماع، ممّا يسبب مشاكل زوجيّة عديدة تودي ببعض الأشخاص للطلاق، ولكن يبقى السؤال الأهم ما هي أسباب هذا الشعور بالذنب، وكيف يمكنك التخلص منه؟

ias

للشعور الذنب بعد ممارسة الجنس أسباب عديدة، فبعض الرجال يعانون من هذه المشاعر نتيجة مشكلة معيّنة خاصّة إذا كانوا يفقدون الشعور بالحب تجاه الزوجة، أو أنّه يقترف أخطاء مع الزوجة مثل الخيانة وغيرها.

لكن في بعض الأحيان لا تكون المشكلة سببها خطأ معيّن، وهنا تكون مشكلة الزوج على صعيده النفسي، فبعض الرجال يشعرون بالذنب كونهم يفكّرون بأنّ الجنس هو فعل محرّم، وذلك لأن ثقافتنا تعتمد على هذه الفكرة وفي التربية الشرقية ترسّخت فكرة الجنس بهذا الشكل. إضافة إلى ذلك يؤثّر القمع الجنسي في فترة الطفولة على الفرد عندما يكبر، فتبقى هذه الفكرة "العيب" في ذهن الرجل حتى عندما يتزوج لذلك بعد الإنتهاء من ممارسة الجنس يشعر بأنّه دنّس زوجته.

هذه الأفكار يمكن معالجتها بمجرّد التفكير أن هذه الأمور طبيعيّة بين الزوجين ويجب الإستفادة من إيجابيّاتها وتأثيرها الإيجابي على الفرد بشكلٍ شخصي وعلى الشريك أيضاً، ولكن في حال تفاقم المشكلة يجب أن تعالج بمساعدة اخصائيين نفسيّين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية