ما هي اهمّ اسباب الاحتلام في الليل اثناء النوم؟

اسباب الاحتلام

عوارض صيحة يعيشها ويختبرها يومياً الشاب كما الفتاة مع اكتمال مراحل البلوغ عندهما. ومن هذه العوارض التي يكتشفها الانسان، هي الاحتلام في الليل !

ias

الاحتلام الذي يحدث غالباً في الليل يختلف تماماً عن الحلم : فهو عبارة عن قذف للسوائل كما يعرف بالسائل المنوي عند الشباب بوتيرة وطريقة اكبر من عند الفتيات الذي يتمثّل بافرازات مهبلية لزجة.

خبراء الصحة الجنسية، يعتبرون ان حدوث هذه العوارض الصحية يأتي مع تطوّر الهرمونات مثل التستوستيرون عند الرجال المسؤولة عن اطلاق الحيوانات المنوية. هذه الحالة الصحية الطبية التي لا تأتي قبل البلوغ هي نتيجة تأثير جنسي مباشر مثل مشاهدة الافلام الاباحية كل ليلة قبل النوم او بسبب التفكير المفرط في الجنس والعلاقات كما وقراءة القصص الجنسية.

وما يجب الانتباه له، ان النظام الغذائي له علاقة كبيرة بالاحتلام في الليل . فالمأكولات الغنية والمشبّعة بالدهون والنشويات مثل الأرز او حتى شرب السوائل الساخنة مثل الشاي الاصفر.

ومن اسباب حدوث الاحتلام بكثرة في الليل، قد يكون ارتداء الملابس الضيّقة مما يضاعف عملية القذف و خروج السائل المنوي نظراً لاحتكاك الاعضاء التناسلية ببعضها بشدّة.

فما يجب ان نلاحظه ايضاً من الناحية النفسية، انه في بعض الحالات يبدأ الرجل بتخيّل مشاهد جنسية امامه او حتى يرسمها في مخيّلته.

هذه الحالة التي تتخطّى الطبيعة، يجب ان يشرف عليها معالج نفسي او اخصائي سيكولوجي، لان كثرة الاحتلام قد تسبّب الضعف الجنسي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية