مع تطبيق هذا القرار سيتضاعف سعر أيفون!

اسباب ارتفاع سعر ايفون في حال وصل ترامب للرئاسة

من المعروف أن دونالد ترامب مرشّح لرئاسة الولايات المتحدّة الأمريكية، وهو يخوض معركة إنتخابيّة كبيرة، ولكن ما علاقة هذا الأمر بسعر أيفون وتضاعف سعره في حال فاز في الإنتخابات؟

يسعى الملياردير الامريكي الكبير دونالد ترامب لجعل الولايات المتحدّة وبحسب قوله "الدولة الأعظم من جديد" وقد اتخذ ترامب قرارات عديدة يريد تطبيقها في حال أصبح رئيساً.

ias

بدأت شهرة ترامب تكبر بعد أن هاجم المسلمين في الولايات المتحدة، ومؤخّراً إتخذ قراراً جديداً يقضي بإجبار شركة آبل على تصنيع هواتف أيفون وأجهزتها في الولايات المتحدة بعد أن كانت تقوم بصناعتها في الصين هذا طبعاً بعد أن ينتخب رئيساً لأنه لا يملك السلطة حاليّاً.

تعتبر آبل واحدة من الشركات الامريكيّة القويّة على صعيد الإنتاج في المجال التكنولوجي ولكنها اختارت أن تنقل إنتاجها للصين نظراً لتوفر يد عاملة بأجور منخفضة مما يخفف من تكاليف الإنتاج.

في حال نقل إنتاج آبل إلى الولايات المتحدة فذلك سيجعل أسعار أجهزتها مضاعفة وأبرزها هواتف أيفون. بحسب الدراسات تبيّن أن في حال إنتاج هاتف أيفون 6 اس في الولايات المتحدّة سيتحوّل سعره من 650 دولارا أمريكيا إلى حوالي 1300 دولار أمريكي مما يؤكّد ان نسبة المبيع ستنخفض بشكل كبير جدّاً.

يحصل العامل في مصنع فوكسكون الصيني التابع لآبل والذي يتم فيه صناعة هواتف أيفون على راتب ضئيل جدّاً لا يتعدّى الـ400 دولار أمريكي شهريّاً وهو رقم أقل بكثير من الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة مما سيسبب إرتفاع تكاليف الإنتاج هذا عدا عن إرتفاع سعر مواد التصنيع والشحن وغيرها والتي ستسبب كارثة لشركة آبل.

إقرأ أيضا: كيف أنقذ الوليد بن طلال مرشح الرئاسة الأمريكي قبل 25 عاما؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية