ما هي أهمّ اسباب ارتخاء الخصيتين وتدلّيها عند أغلبية الرجال؟

اسباب ارتخاء الخصيتين عند الرجال

تتأثّر العلاقة الحميمة بين الزوجين بالكثير من العوامل السلبية والإيجابية مثل نمط الحياة، النظام الغذائي والعادات التي نقوم بها كلّ يوم.

ias

الحياة الجنسية عند الرجال مرتبطة بطريقةٍ مباشرة وواضحة بصحّة الخصيتين: فهي المسؤولة عن إنتاج وإفراز هرمون التستوستيرون. فلا بدّ لك ان تتدارك الوضع وتستشير الطبيب بحال لاحظت اي تورّم في الخصيتين او ارتخاء كونها حسّاسة جدّاً وقد تتعرّض لرضوضٍ او ضربات مفاجئة.

قد يحدث ان نلاحظ ان الخصيتين بدأت بالتدلّي اي ان مستوى إحدى الخصيتين نزل عن مستوى الأخرى مترافقاً مع نزول كيس الصفن. هذا الترهّل الحاصل قد يكون خلال الجماع او بعده مؤثّراً احياناً بطريقة سلبية على عملية الانتصاب.

بعض الأطبّاء يؤكّدون ان هذا التدلّي او الارتخاء سببه في الكثير من الأوقات الحرارة في الجوّ: بعض الرجال يعانون من الارتخاء بسبب الجوّ الحار في فصل الصيف والبعض الآخر بسبب البرودة في فصل الشتاء.

من الأسباب الأكثر انتشاراً لمشكلة الارتخاء عند الرجال هي الوزن الزائد والبدانة. ننصحك إذاً باتّبيع نظاماً غذائياً صحّيا وسليماً بعيداً عن المأكولات المشبّعة بالدهون. إضافةً الى ذلك، محاولة الإقلاع عن التدخين كونه يؤثّر على الانتصاب وعلى عملية إنتاج السائل المنوي.

نوضح لك ايضاً ان تدلّي الخصيتين لا علاقة له بدوالي الخصية: لأنه لو كان كذلك لوجدت مشكلة في السائل المنوي وفي وظيفة الخصية في الإنجاب وفرص الحمل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية