أسباب ارتفاع حرارة السيارة مع زيادة السرعة



ارتفاع حرارة السيارة مع زيادة السرعة

في زمن بات في التنقل بين الأماكن من الأمور العادية في الحياة كان من الطبيعي أن يتواجد على الطرقات عدد كبير من السيارات، إلا أن تلك الأخيرة قد تتعرض لمشكلات جمة لعل أبرزها ارتفاع درجة حرارتها عند زيادة السرعة.

هذه المشكلة لطالما جعلت عدد كبير من الناس يجدون أنفسهم في مواقف بشعة ومحرجة جداً لاسيما إذا كانوا برفقة العائلة أو الأصدقاء خلال يوم العطلة لذلك ولو صادفتك هذه المشكلة عليك التوقف فوراً كي لا تساهم بشكل مباشر في تلف محرك السيارة.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة السيارة عند زيادة السرعة؟

  • يعتبر ثرموستات أو بلف الحرارة من القطع المهمة في نظام التبريد فهو الذي يسمح للسائل بالدوران عند وصول الحرارة لدرجة معينة، من هنا ولو تعطلت هذه القطعة ولم تعد تعمل بالشكل المطلوب سوف تجد نفسك أمام هذا الموقف.
  • قد لا تعمل مضخة المياه أيضاً مع الوقت لأنه وكما تعلم كل قطع السيارات تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه، من هنا من الضروري أن تدرك بأن المشكلة المذكورة قد تنتج عن عدم عمل طرمبة المياه.
  • كثير من الأشخاص يستخدمون مياه عادية لرديتر السيارة وهذا امر قد يسبب بظهور أوساخ غير محببة أبداً في خياشيم المبرد الأمر الذي يجعل دورة المياه بطيئة جداً فترتفع درجة حرارة المركبة.
  • إذا تعطل مساعد مروحة المكيف المتواجدة على المبرد قد تجد نفسك أمام هذه المشكلة غير المحببة.

إنتبه أيها السائق من ارتفاع درجة حرارة المحرك كي لا تساهم في تلف أجزائه الداخلية.



تعليقات‎