كيف وصلنا إلى أهم إختراعات عرفناها حتى اليوم؟

اختراعات بسيطة لحياة الانسان

حياة الانسان أصبحت أسهل وأبسط اليوم بفضل الكثير من الاختراعات والابتكارات العلمية التي اصبحت جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا.

من أصغر الأمور الى أكبرها، تغيّرت حياة الانسان اليومية والعملية بفضل هذا التقدّم الكبير العلمي الذي استطاع ان يقلب المقاييس ويجعل نمط الحياة اجمل وأكثر سهولة من السابق. كثيرةٌ هي الاختراعات التي لم نعد نتخلّى عنها ابداً اليوم لا بل باتت اساساً نفتقده.

ias

ففي السيارة مثلاً، من معايير السلامة التي نفتّش عنها او نطلبها هو كيس الهواء الذي يظهر بحال حدوث اي حادث ارتطام او اي حادث مرور. فمن كان وراء هذا الإختراع؟ سنة 1951، أقدم المهندس الأميركي جون هيتريك على إيجاد هذه الوسادة الهوائية او كيس الهواء للحماية من حوادث السير. هذه الوسادة الهوائية اصبحت من الأساسيات لا بل من الأمور البديهية التي لا بدّ لنا ان نجدها في كل السيارات الحديثة.

وفيما يخصّ المال كان لنا الصرّاف الآلي! عام 1969 وجد أوّل صرّاف آلي في الولايات المتحدّة. هذه الماكينة كانت نقطة إيجابية لصالح الموظّفين الذين اصبحوا يسحبون اموالهم ورواتبهم الشهرية في دقائق بدلاً من الوقوف في الصفوف الطويلة داخل المصرف. 

ولكن هل تسائلنا يوماً عن مخترع لاصق الجروح؟ يقال ان سبب هذا الاختراع كان امرأةً تعرّضت لجرح وهي تعمل في المطبخ. إيرل ديكينسون استوحى فكرة لاصق الجروح من زوجته التي كانت تستعمل لخيطات والقماش لتضميد الجرح والنزف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية