أحدهم غنّى للملك قبل العملية الجراحية.. أجمل طرائف اليوم الوطني السعودي!

احتفالات اليوم الوطني السعودي 2017

يوم 23 سبتمبر ليس يوماً عادياً ابداً: إنه اليوم الأقرب والأحبّ الذي ينتظره السعوديون بفارغ الصبر.

في هذا اليوم، كبار وصغار يلتقون ويستعدّون للاحتفال باليوم الوطني السعودي. كلٌّ له طريقته الخاصّة والمميّزة في هذا اليوم من اجل تأكيد انتمائهم لهذه الأرض: الشباب يزّينون سياراتهم وينطلقون في مواكب داخل الطرقات السعودية هذا فضلاً عن الاحتفالات والمهرجانات.

ias

هذه السنة، اختلفت المعايير: فقد شهدنا داخل المجتمع السعودي على تنظيم كبير من الهيئة العامة للترفيه كانت السيدات السعوديات اولى الحاضرات فيه!

"كل شيء بلاش لعيون الوطن"

بعيداً عن هذه القضية، تحديداً في منطقة الإحساء، قام أحد بائعي الخضار والفواكه بتقديم كل ما يملك على عربته الى زبائنه بطريقة مجّانية ما أثار بلبلة كبيرة بين جميع الحاضرين. محمد الزامل، وهو صاحب العربة راح ينادي بأعلى صوته :"كل شيء بلاش لعيون الوطن وجنوده" ما جعل الزبائن يتهافتون بطريقة جنونية نحوه.

"عاش سلمان ملكنا..عاش سلمان"

غرفة العمليات داخل إحدى مستشفيات الرياض عرفت حادثة وطنية نادرة جدّاً: فقد طلب أحد المرضى من طبيبه قبل ان يباشر بالعملية ان يغني "عاش سلمان" بمناسبة اليوم الوطني السعودي. الطبيب المعالج، وافق على طلب مريضه الذي راح يغنّي: "عاش سلمان ملكنا..عاش سلمان".

وفية لوطنها

إحدى السيّدات السعوديات وجدت طريقتها الخاصّة في الاحتفال: كفيلة الشمري، هي سعودية تزيّن منزلها بأكمله منذ أكثر من 20 عاماً بمناسبة اليوم الوطني السعودي. حبّها الكبير للوطن يجعلها تشتري الأعلام والصور والأضواء وتحتفل كل عام بمفردها ذلك لأنها غير متأهلة وليس لها أولاد.

مقطوعة موسيقية للسعوديين

عازفة الكمان لوبيلا غاونا عايدت السعوديين على طريقتها الخاصّة حيث عزفت على آلة الكمان الخاصّة بها مقطع من النشيد الوطني السعودي وغردت: "يوم وطني سعودي لجميع اصدقائي السعوديين".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية