نشاطات أكثر من رائعة في اليوم الوطني الإماراتي 2015

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 2015

2 ديسمبر، ذكرى مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، لأنها ترمز إلى قيام إتحاد الدولة في العام 1971. في البدء توحدت الإمارات التالية: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة وعجمان لتنضم إليها بعد عام واحد إمارة رأس الخيمة. وبمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للاتحاد، ستقوم حكومة دبي بتنظيم نشاطات لجميع أفراد العائلة.

ias

فمن خلال فعالية "نمشي الإمارات السبع" ستستطيع التعبير عن حبك لدولة الإمارات كما ستتمكن من الاستمتاع بـ "مسيرة داون تاون دبي من إعمار" التي تقام كل سنة. واحتفالاً بهذه المناسبة، ستقام مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضي كـ : بطولة العالم للرياضات الجوية، عرض ماسترز أوف ديرت، كأس العالم لفلايبورد إكس-دبي وبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي.

إضافة إلى هذه النشاطات الرائعة، بإمكانك أن تتمتع أيضاً بموكب القوارب الذي سيقام في نادي مرسى دبي لليخوت، كما أنه بإمكانك أيضاً الاشتراك في مسيرة الدراجات الهوائية لمسافة 37 كلم والمشاركة في تحقيق الرقم القياسي العالمي لأكبر علم متحرّك لدولة الإمارات العربية المتحدة. هذا وستقدم هيئة دبي للثقافة والفنون في قرية التراث عروض مسرحية ممتعة.

وتكثر النشاطات الرياضية في هذه المناسبة المميزة، فبرعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، سيقام سباق اليوم الوطني لقوارب التجديف مسافة 40 قدماً أمام القرية التراثية بكاسر الأمواج.

وبالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ستقام عروض عسكرية برية وبحرية رائعة إضافة إلى عروض جوية يحييها الفريق الإماراتي الوطني للاستعراضات الجوية "الفرسان"، الذي سيزين سماء كورنيش أبوظبي بألوان العلم الإماراتي من خلال عروض جوية بهلوانية بطائراته.

وستشهد هذه المناسبة أيضاً عروضاً موسيقية يشارك فيها أشهر الفنانين إضافة إلى برامج وعروض مدهشة تضم ألمع نجوم الغناء العرب والخليجيين في أبوظبي. وهذه الحفلات ستقام على مسرح مهرجان الشيخ زايد التراثي في مدينة الوثبة في أبوظبي من 1 إلى 3 ديسمبر، من الساعة 9 مساء، وفي حديقة مدينة زايد بالمنطقة الغربيّة في الأول والثاني من ديسمبر، من الساعة 9 مساء إلى 12 صباحاً وفي الحديقة العامة في السلع في 2 ديسمبر من الساعة 9 مساء إلى 12 صباحاً.

وبمشاركة نخبة من الفنانين المحليين والمقيمين، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض "اليوم الوطني الجماعي" في 25 نوفمبر 2015، في المسرح الوطني بأبوظبي حيث سيعرض الفنانون المشاركون أعمالهم الفنية المستوحاة من البيئة المحلية الإماراتية.

أما جزيرة الماريه، فستشهد أنشطة تراثية متنوعة يستمتع بها كافة أفراد العائلة، خلال يومي 1 و2 ديسمبر، بين الساعة 5:00 و9:00 مساءً. هذا وستقام في جزيرة ياس فعاليات ترفيهية ومسابقات تراثية إضافةً إلى عروض ألعاب نارية وغيرها من الأنشطة التي ستقام لأول مرة في الإمارة. وفي جزيرة ياس أيضاً، وفي 3 ديسمبر عند الساعة الرابعة، سيشارك المحتفلون بمسيرة مميزة تتقدمها سيارات مزينة ترافقها استعراضات تراثية وغنائية فلكلورية.

وبما أن المناسبة هذه عزيزة على قلوب الجميع ستضيئ الألعاب النارية سماء إمارة أبو ظبي. وستقام هذه الألعاب النارية في 1 و2 و3 ديسمبر بمنطقة الوثبة خلال مهرجان الشيخ زايد التراثي وعلى الكورنيش في 2 ديسمبر في تمام الساعة 8 مساءً. أما على خور المقطع وفي مدينة العين في استاد هزاع بن زايد الرياضي فستقام هذه الألعاب النارية في 2 و3 ديسمبر في تمام الساعة 9 مساءً.

أبو ظبي، هذه الإمارة التي تميزت بأسطول سيارات الشرطة الرائع الخاص بها، تقيم بذكرى الـ 44 لاتحاد الإمارات أروع النشاطات والفعاليات.

إقرأ المزيد: أبو ظبي تستضيف أول سيارة على الطاقة الشمسية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية