إجازة مدفوعة لمدة 12 شهرا

قطب الإعلام الكبير

قطب الإعلام الكبير

تبحث بعض الدول بزيادة إجازة الأمومة أو حتى الإجازة السنوية التي لا تتعدى في الغالب الشهر الواحد. أما في شركة "فيرجن" البريطانية فإجازة الأهل الجدد باتت 12 شهرا ومدفوعة بالكامل.

قطب الإعلام وشركات الطيران ريتشارد برانسون، صاحب شركة "فيرجن"، قرّر منج إجازة للآباء الجدد كما الأمهات مدتها 12 شهرا.

ias

ويعتقد أن هذه الإجازة الإستثنائية أكبر إجازة تعطى في التاريخ للرجال الذين لم يحلموا أبدا بمثل هكذا عطلة.

لكن هناك شرطا وحيدا أن العرض يستفيد منه الموظفون منذ أكثر من أربع سنوات في الشركة. هؤلاء هم فقط 140 موظفا من مجموعة "فيرجن" المؤلفة من 50000 موظف.

أما الموظفين في المملكة المتحدة وجنيف الذي قضوا في الشركة أقل من سنتين يحصلون على 25 % من راتبهم في حال حصلوا على هذا العرض.

لا يهمّ إذا كان الجنس رجلا أم إمرأة، والإجازة تشمل حتى من يتبنون ويتبنين الأولاد. في الوقت نفسه يمكن للأب والأم تقسيم إجازة رعاية الطفل وهي 50 أسبوعا بين الوالدين على النحو الذي يرونه مناسبا.

في بيان حول قراره الجديد قال برانسون: إذا حرمت موظفيك هذه الرعاية ، فانت تحرم عملك من الرعاية، وإذا اعتنيت بموظفيك، فإنهم سوف يعتنون بأعمالك.

وذكر أنه كان "والدا والآن انا جد لثلاثة أحفاد رائعين، وأنا أعلم مدى سحر السنة الأولى من حياة الطفل وأيضا مقدار العمل الشاق الذي يحتاجه".

أضاف: "أنا سعيد أنه يمكننا تقديم هذا الدعم للموظفين حتى يتمكنون من التمتع بالإجازة العائلية بينما نحن نقوم بعملنا ونتطلع إلى الأفضل".

أسس برانسون المجموعة عام 1989، تتخصص بمجالات السفر والترفيه وتعتزم تقديم رحلات فضائية، وتتكون من أكثر من 400 شركة في جميع أنحاء العالم، ومقرها في لندن.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، مددت شركة "غولدمان ساكس" إجازة الأبوة المدفوعة من أسبوعين إلى أربعة في حين قدمت "فودافون" إجازة مدفوعة الأجر لأسبوعين للرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية