إتبعوا الرجل من اجل الاتجاهات الصحيحة!

اتبعوا الرجل من اجل الاتجاهات الصحيحة

اكّدت آخر الدراسات والابحاث في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، ان الرجل هو افضل من المرأة في اختيار الاتجاهات. فبحسب هذه الدراسة،ان الرجل قادر على ايجاد الطريق الصحيح والوجهة المناسبة.

الرجل الذي خضع لاختبار المتاهة الافتراضية أي ايجاد السيارة من نقاط انطلاق مختلفة ومتعدّدة كان اكثر تفاعلاً واسرع تجاوباً من المرأة .

ias

هذا وأكّد العلماء بعد مشاهدة نتيجة الاختبار ان الرجل يعتمد على الاتّجاهات الاساسية مثل الإشارات على الطرقات لكي يصل إلى وجهته مما يعتبر اكثر منطقية و ذكاء. فيما المرأة، التي استغرقت المهمة وقتاً اكثر معها، اعتمدت على المعالم للوصول إلى الهدف.

اليك ايضاً: كيف تعالج زجاج السيارة المكسور؟

فالرجال استخدموا الحصين، وهي من خلايا منطقة الدماغ التي تساعد على ايجاد الاتجاهات الاساسية بطريقة اسرع وافضل على عكس النساء اللّواتي لجأن إلى القشرة الأمامية ما قبل الدماغ التي تساعد في اتّخاذ القرار، الأمر الذي لم يعط النتيجة المطلوبة.

وفي دراسة اخرى، تم اعطاء مجموعة من النساء جرعة من هرمون التستوستيرون مقابل مجموعة أخرى لم تأخذ شيئاً بحيث تمّ اخضاعهن لنفس الاختبار . فكانت النتيجة ان اللّواتي تعاطين الهرمونات تشابه أداؤهن بالرّجال في التجربة الاولى.

فالفرق الموجود بين الرجل والمرأة في خلايا الهرمونات، ينعكس على نشاط خلايا الدماغ كما وعلى الاستجابة السريعة للطلبات والوجهات.

اقرأ هنا:طريقة برمجة مفاتيح السيارة الإضافية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية