مفاجأة.. "آبل" تختبر تقنية "Li-Fi" الخارقة على "آيفون 7"

أحد تصاميم "آيفون 7"

أحد تصاميم “آيفون 7”

ما زالت المعلومات تتسرب حول هاتف "آيفون 7" وستبقى على هذه الحال في الأيام المقبلة. لكن ما قيل عن تقنية جديدة سيتمتع بها هذا الجهاز يفوق الخيال.

كشف موقع "آبل إنسايدر" عن كود يظهر ان الشركة الأمريكية الرائدة في قطاع التكنولوجيا خصوصا في مجال الهواتف الذكية، تختبر تقنية "Li Fi" الخارقة على هاتفها المقبل.

ias

لمن لا يعرف ما هي "Li-Fi"، إنها تقنية قادرة على نقل البيانات عبر الضوء ويمكن أن تنقلها 100 مرة أسرع من "واي فاي". يمعنى آخر، هذه التقنية قادرة على نقل بيانات بسعة 224 جيغابايت في الثانية الواحدة. بدءا من نظام "iOS 9.1"، كانت الملفات في "آبل" تذكر "LiFiCapability" أو قدرة "Li-Fi" مع غيرها من البرمجيات على هاتف "آيفون 7".

نشرت هذه الصورة لأول مرة على حساب مستخدم "تويتر" تشيس فروم ومن ثم أكدتها موقع "آبل إنسايدر" الشهير بالتسريبات عن خفايا شركة "التفاحة المقضومة".

لكن ما يجب ذكره في الوقت عينه أن هذه التقنية بذاتها ما زالت في المرحلة التجريبية، لكن عددا من الشركات تعمل على تسويق هذه التكنولوجيا.

من المعلوم أيضا أن شركة "آبل" تعمل على تطبيقات للأجهزة لنقل البيانات لاسلكيا أو ما يعرف بالإتصالات اللاسلكية الضوئية.

من المعلوم أيضا أنه في عام 2013 حصلت "آبل" على براءة اختراع لتقنية استشعار الصورة مما يسمح بتشغيلها لتصبح وسيطا بين عملية التقاط الصور ووسائط التقاط البيانات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية