أبرز نصائح الخبراء لخسارة الوزن بطريقة سهلة!

ابرز نصائح مهمة وفعالة لخسارة الوزن

ابرز نصائح مهمة وفعالة لخسارة الوزن

يعاني بعض الأشخاص من عدم إلتزامهم بالشروط التي تساعدهم على خسارة الوزن لذلك يلجؤون لبعض الطرق التي لا تعد طبيعيّة، أو يتراجعون عن قرارهم بخسارة الوزن.

في حال عدم القدرة على الإلتزام بحمية غذائيّة وممارسة الرياضة لخسارة الوزن ، فما عليك سوى الإلتزام بهذه النصائح التي يقدّمها نخبة من إستشاريي التغذية لكي تساعدك على حرق الدهون بطريقة أفضل.

ias

عندما تقوم بنشاطٍ معيّن إحتسب كم من الوقت تشعر بالراحة، وحاول أن تقلّص منه وقم بالتمارين في هذا الوقت حتى وإن كان قليلاً، فقد أكّدت الدراسات أن مجموع هذا الوقت سيحفّذ الميتابوليزم ويحرق بعض السعرات الحراريّة التي كسبتها.

تناول الطعام في الأماكن المضجرة ولا تحاول أن تستخدم الهاتف أو تشاهد التلفزيون في هذا الوقت، وذلك بهدف الحد من وقت الطعام وبالتالي الحد من الكميّة التي تأكلها.

تناول المأكولات المفضّلة لديك في البداية، وذلك لإشباع رغبتك أولاً ولكي لا تشعر بأن الحمية الغذائيّة تحرمك هذه اللذة، كما أنّ هذه الطريقة لن تجعلك تتمادى في تناول الطعام بكميات كبيرة.

عندما تشعر بالجوع، وقبل أن تتناول كل وجبة، إشرب كوبين من الماء فالمياه ستحل محل الأكل وبالتالي ستشعر بالإنتفاخ بسرعة وبهذه الطريقة ستحد من الكمية التي ستأكلها.

إلتقط صور لنفسك كل أسبوع، وبذلك يمكنك مقارنة الصور القديمة قبل وبعد الحمية الغذائيّة، وبذلك ستكون هذه الطريقة محفّزة لك عندما ترى الفرق في كل أسبوع.

وأخيراً لا تقارن نفسك بمثلك الأعلى بل كن أنت القدوة لنفسك وثابر على عملك بغية التغيير خطوة بخطوة، ففكرة المقارنة ستحبطك مع الوقت وستجعلك تستسلم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية