هذه هي أهم قطع في السيارة

ابرز مكونات السيارة

تتكون السيارة من الكثير من القطع والأنظمة التي تسمح لها بأن تسير وتتوقف. أما إذا تعطلت إحدى هذه الأنظمة الأساسية، فلن تتمكن من السير بالمركبة لأن جميع القطع يجب أن تعمل معاً.

ias

يعتبر المحرك من أهم القطع التي تسمح للسيارة بالتحرك، فلولا تواجده لما استطاع أحد أن يتنقل في المركبة. وتكثر أنواع المحركات فمنها التي تستخدم الوقود ومنها التي تستعمل مادة الديزل. وفي يومنا هذا ظهرت بعض الأنواع من المحركات أهمها تلك التي تعمل على الطاقة الكهربائية.

وكي تستطيع أن تزيد من سرعتك، تواجد إلى جانب المحرك علبة تروس، فهي تمكنك من زيادة السرعة والسيطرة على السيارة لاسيما خلال المنحدرات. يستخدم نظام التعشيق نوعاً معيناً من الزيوت يساهم في تبريده ويمنع من تآكله.

أما نظام الفرملة، فهو اساسي وضروري كي تتمكن من إبطاء المركبة أو التوقف عند اللزوم. يتكون هذا النظام من أقراص وفحمات يجب أن يتم الكشف عليها باستمرار.

إلى جانب الشق الميكانيكي، تستخدم المركبات أيضاً بطاريات لتشغيل جميع الأنظمة الكهربائية. هذا وتساهم البطارية أيضاً في تشغيل السيارة، حيث أن تعطلها قد يمنعك من توجهك إلى المكان الذي تريد.

تستخدم السيارة عجلات مكونة من خلطات فريدة كي تتحمل الكثير من الأوزان. إن استعمال الإطارات المناسبة، قد يجنبك الكثير من الحوادث الغير متوقعة.

وبما أننا تطرقنا إلى الإطارات، لا بد ان تعلم بأن السيارة تستخدم ممتصات للصدمات كي تبقيك مرتاحاً خلال تنقلاتك اليومية.

أما إذا أردت أن تحافظ على سيارتك، عليك أن تقوم بالكشف على جميع هذه الأنظمة وعلى القطع التي تتكون منها كي لا تصبح عرضة لأي موقف محرج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية