كيف تحل مشاكل مكابح السيارة بخطوات بسيطة؟

عندما تتلف مكابح السيارة

عندما تتلف مكابح السيارة

تعتبر المكابح إحدى أهم قطع السيارة المسؤولة عن تأمين الحماية لك وللسائقين من حولك، فعندما تتعرض المكابح لمشكلة معيّنة من الممكن أن تشكل خطراً كبيراً على حياتك لذا يجب ان تقوم بصيانتها دائماً.

ias

عليه سنعرض لك أبرز المشاكل التي يمكن أن تواجهها وكيفيّة إصلاحها بطريقة بسيطة وسهلة:

مشكلة عدم تجاوب المكابح عند الضغط عليها

عندما تقود السيارة وتشعر بأنّك تضغط على دواسة الفرامل ولكنّ استجابتها بطيئة فهذا يعني أنّ قطعة الماستر أصبحت قديمة وعليك أن تبدّلها، لذا توجّه إلى أقرب ميكانيكي لتغييرها وإلّا ستتلف ممّا يشكّل خطر عدم تجاوب المكابح كلّياً.

عدم التوازن بين مكابح إطاراتك

أحياناً تشعر بأنّ مكابح أحد الإطارات أفضل من الثاني، ممّا يسبب إنحراف السيارة لجهة معينة عندما تدوس عليها، هذه المشكلة تنتج عن دخول كميّة من الهواء داخل دائرة الفرامل لذا يجب تفريغه لدى الميكانيكي.

تحجّر المكابح

عندما يشعر السائق وكأن المكابح اصبحت كالحجر والدواسة تتصلّب، فهذه المشكلة تنتج عن إنخفاض كميّة زيت الفرامل أو أنّك تدوس الفرامل كثيراً نتيجة إنحدار الطريق لذا عليك تخفيف السرعة عن طريق استعمال ناقل السرعة.

اهتزاز المكابح عند الضغط عليها بسرعة

عندما تكون مسرعا وتدوس على الفرامل فهتز السيارة بكاملها. هذا يعني أنّ طنابير المكابح أو المعروفة بالديسك قد تآكلت مع الوقت وضعفت سماكتها لذا عليك أوّلاً عدم غسل السيارة عندما تكون حرارتها عالية إلى أن تصبح قادراً على تغيير المكابح بكاملها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية