إعتمد على هذه الطرق لتنظيف بخاخات السيارة

ابرز طريقة تنظيف البخاخات

عندما تشعر بأن عزم السيارة قد أصبح ضعيفاً، من الضروري أن تدرك بأن البخاخات يجب أن تنظف في الحال. ومن الأسباب التي تدفعك أيضاً إلى تنظيف هذه القطع في السيارة، ظهور دخان أسود من العادم واستهلاك مفرط للوقود. ولكن ما هي الطرق التي يجب اتباعها كي تقوم بتنظيف بخاخات السيارة؟

ias

في البداية، ليس من الضروري أن تتوجه إلى الميكانيكي كي يقوم بهذه العملية، لأنه ومن خلال استعمالك لسائل مخصص لتنظيف البخاخات تستطيع أن تصل إلى النتيجة التي تبحث عنها. يتواجد هذا السائل الذي يوضع في خزان الوقود في محطات البنزين وفي المتاجر الكبرى أو في محلات زينة السيارات. هذا ومن الضروري أن تطلع على المعلومات المتواجدة على القارورة كي تتأكد من الكمية التي يجب استخدامها، كما ويُنصح باستعمال هذا المنظف بشكل متكرر.

أما إذا لم تنفع هذه الطريقة فمن الضروري أن تتوجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يقوم بفك بخاخات السيارة وتنظيفها من خلال وضعها في آلة خصصت لهذه العملية. واليوم، ومع التطور التكنولوجي الذي طال عالم السيارات، بات بإمكان الميكانيكي تنظيف البخاخات من دون أن يقوم بفكها وهذا أمر يجبنك الكثير من المشاكل التي قد تضر بسيارتك.

لا تتردد أبداً في تغيير فلتر البنزين كل فترة من الزمن وتأكد دائماً من أوكتان الوقود الذي يجب أن تستخدمه لمحرك سيارتك من خلال الرجوع إلى الكتيب المرافق أو بعد أن تقرأ المعلومات المتواجدة خلف فتحة خزان الوقود.

إقرأ أيضاً: طريقة سريعة وفعالة لتنظيف بخاخات سيارتك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية