بالفيديو... حوادث مرعبة تعرضت لها شاحنات على الطرقات

ابرز حوادث شاحنات

تشهد الطرقات بشكل مستمر حوادث سير قد تكون مميتة في الكثير من الأوقات، إلا أن المشكلة قد تقع إذا تعرضت الشاحنات للحوادث فهي قد تسبب أحياناً بكوارث بسبب وزنها، وهذا أمر يجعل أي سيارة كالعجينة.

ias

وتتعرض الشاحنات للحوادث المرورية بسبب عدم قدرة السائق على التحكم بعجلة القيادة، وهذا الأمر يظهر لدى السائقين الشباب الذين لا يتمتعون بالخبرة الكافية في قيادة هذه المركبات الثقيلة.

وقد تكمن الخطورة أيضاً، عندما يقدم السائق على قيادة الشاحنة بسرعة كبيرة، فلا يستطيع التحكم بها بالكشل المطلوب، وهذا أمر قد يكون كارثياً إذا تعطلت المكابح حيث أن الشاحنة قد تجتاح السيارات المتواجدة أمامها أو بالقرب منها مسببة بكارثة.

في الفيديو التالي سوف نشاهد مقاطع تم تصويرها لحوادث سير طالت شاحنات، حيث سترى كيف أن بعض المواطنين أو السائقين قد حالفهم ولم يتعرضوا للإصابات.

https://www.youtube.com/watch?v=1Z5OoyEIDMU

وفي بعض الأحيان يسبب طيش الشباب الذين يمارسون هواية التفحيط على الطريق بحوادث مرورية، خصوصاً عندما يبدؤون بحركات البهلوانية الخطرة. وكم من مرة تعرضت طرقات المملكة العربية السعودية والكثير من دول الخليج العربي إلى حوادث سير بين مفحطين وشاحنات أدت في كثير من الأوقات إلى وفاة المحفط أو الأشخاص الذين يرافقونه.

جميع الطرقات معرضة لحوادث السير، إلا أن احترام القوانين ومعرفة كيفية التحكم بالمركبة قد يساهم في تدني نسبة الحوادث وهذا أمر مهم لأن محصلة الوفيات أصبحت مرتفعة جداً في يومنا هذا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية