هذه هي أهم أجزاء السيارة

ابرز اجزاء السيارة

السيارة، هذا الاختراع الذي جعل حياة الإنسان أسهل، تتألف من الكثير من القطع الميكانيكية والكهربائية التي تعمل معاً. في التالي سوف نتعرف على أبرز وأهم الأجزاء التي تتألف منها المركبات.

ias

المحرك

وكما يشير اسمه فهو المسؤول الأساسي عن عملية تحرك السيارة، لانه ولو لم يكن موجوداً لما تمكن أحد من تحريك الهيكل المعدني للمركبة.

البطارية

تقوم البطارية بمد المحرك بالتيار الكهربائي كي يعمل وهي المسؤولة عن تشغيل المصابيح وجميع الأمور الكهربائية في السيارة. لذلك فإن تواجدها إلى جانب المحرك أساسي وضروري ولا بد من الحفاظ عليها وإطالة عمرها.

ناقل الحركة

وناقل الحركة ضروري أيضاً لأنه يخولك زيادة سرعتك والتحكم بعزم المركبة كي تنعم بقيادة مثالية. ولولا ناقل الحركة لما استطاع السائق قيادة مركبته نحو الخلف.

العادم

بعد أن تتم عملية احتراق الوقود في المحرك، لا بد من تواجد لمسرب يخرج ثاني اكسيد الكربون، من هنا ظهر العادم والذي لا بد من أن يكون صوته منخفضاً لرحلة هادئة.

ممتص الصدمات

كي لا تشعر بأنك تتنقل على حجر كبير وكي لا تتعرض لأوجاع في الظهر، كان لا بد من تواجد لممتص الصدمات، فهو يخول السيارة التحرك صعوداً ونزولاً بشكل صحيح كي لا تشكل الاهتزازت الناتجة من الاطارات أي ضرر على جسمك.

الفرامل

وكي تتمكن من إيقاف السيارة من الضروري أن يتواجد نظام كامل متكامل يخولك القيام بهذا الأمر ومن دون أية مشكلة، فلولا الفرامل لما استطعت أن تسير بالسيارة.

العجلات

هل تعلم بأن العجلات في البداية كانت مصنوعة من الخشب؟ أما اليوم وبعد أن ظهرت الكثير من شركات الدواليب بات يتواجد أنواع كثيرة من هذه العجلات كي تختار تلك التي تتناسب مع أسلوب قيادتك ومع فئة سيارتك.

على الرغم من أن السيارة تتألف من الكثير من الأجزاء إلا أن تلك المذكورة هي الأبرز والأهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية