هذه الفلاش المنتظرة ستخزن لك كل محتويات أيفون!

ابتكار وسائط تخزين فلاش خاصة باجهزة ابل

ابتكار وسائط تخزين فلاش خاصة باجهزة ابل

أطلقت شركة ترانسيند الرائدة في مجال تطوير منتجات التخزين التكنولوجية وشرائح الـUSB، مجموعة من وسائط التخزين الخاصة بأجهزة آبل المحمولة أي أيفون وآيباد وآيبود.

تتميّز وسائط التخزين هذه أو ما يعرف بذاكرة الفلاش، بأنها مزودة بمنفذ Lightning الخاص بأجهزة آبل، ليستهل بذلك حمله إتصال الجهاز بالشريحة هذه.

ias

إضافة إلى ذلك توفر ترانسيند تطبيقات خاصة لهذه الشرائح لتسهل للمستخدم نسخ الملفات من الجهاز وتبادلها مع الكمبيوتر، كما يمكن إدارة البيانات المخزنة عليها.

سوف يعرض هذا الجهاز في أسبوع جيتكس للتقنية 2016، وسيتم عرض مواصفاته بأكملها، فهو يوفر قارئ بطاقات الذاكرة أي البطاقات من نوع SDأو Micro SD،مما يسمح بزيادة سعة التخزين.

تنقسم هذه الأكسسوارات إلى مجموعتين الأولى الذي ذكرناه سابقاً هو قارئ بطاقات الذاكرة "RDA2W" أمّا الثانية فهي مجموعة ذواكر الفلاش التي تم إطلاقها منذ فترة والتي تحمل إسم "جيت درايف جو 300" و"جيت درايف جو 500" وهي مزودة بمنفذين الاولى للإتصال بأجهزة آبل والثانية للإتصال بالكمبيوتر.

سوف توفر شركة ترانسيند مع هذه الذواكر تطبيق يحمل إسم "JetDrive Go App" الذي سيكون مسؤولاً عن نقل الملفات وإدارة البيانات ويسمح بالنسخ الإحتياطي للبيانات بسرعة إضافة إلى ميّزات أخرى مثل قارئ بطاقات الذاكرة وغيرها.

أخيراً تتوفر ذاكرة جيت درايف جو 300 باللون الفضي والأسود والذهبي الوردي بحجم 32، 64 و128 جيجابايت أمّا ذاكرة جيت درايف جو 500 فتتوفر باللون الذهبي بسعة 32 أو 64 جيجابايت واللون الفضي بسعة 128 جيجابايت وهذه الذواكر مكفولة لمدة عامين أمّا سعرها فلم يتم الكشف عنه بعد.

إقرأ أيضاً: 5 اكسسوارات رائعة للأجهزة الالكترونية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية