ابتكار جهاز جديد يجعلك تنام في ثوانٍ

رجل يعاني من الأرق

رجل يعاني من الأرق

يعتبر الضغط النفسي والأرق أحد أبرز مشاكل العصر بسبب المسؤوليّات التي تزداد يومياً ومشاغل الحياة الصعبة التي علينا ان نقوم بها يوميّاً. لذا نشعر دائماً أننا بحاجة للنوم ولكن ديق الوقت والقلق الذي يلازمنا يحرمنا منه.

ias

استطاعت التكنولوجيا ان تحل مشاكل وعوائق كثيرة ومن بينها مشكل الأرق وقلّة النوم، ففي روسيا قام أحد العلماء بعرض جهاز يساعد على النوم بشكل سريع في المجمع التكنولوجي الجديد للتصاميم والمبتكرات التكنولوجيّة.

هذا الجهاز هو عبارة عن سوار يربط في اليد يرسل إشارات تساعد على الإسترخاء والدخول في مرحلة النوم العميق، ليكتفي الإنسان بـ4 ساعات، يستعيد بعدها نشاطه وكأنّه نام 9 ساعات.

أكّد نائب المدير أنّ شركة نيروكوم الروسيّة التي قامت بابتكار هذا الجهار هي في طور تقديم المستندات والملفات المطلوبة لوزارة الصحة للتأكد من أنّها ليست مضرة للصحة.

باستطاعة هذا الجهاز أن يساعد في علاج مشاكلٍ نفسية عدّة كالكآبة والقلق والأرق والتعب فضلاً عن أنّه سيساعد في توفير الوقت الإضافي الذي ننام خلاله، لوقت نزيد فيه إنتاجيّتنا، أو الجلوس مع العائلة والأصدقاء لكي نرفّه عن نفسنا قليلاً.

لا شكّ أن هذا الجهاز سيشكّل ثورة في عالم تكنولوجيا والصحة، فهل سيصل إلى الدول العربيّة قريباً أم أن وزارة الصحة الروسيّة لن تسمح باستعماله؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية