نجوم وشموا أجسادهم بجمل عربية... وتبين أنها مغلوطة ولا يفهم منها شيء!

وشوم غريبة باللغة العربية

وشوم غريبة باللغة العربية

يعد الخط العربي واحداً من أقدم الخطوط التي عرفتها البشرية واختلف الباحثون والمؤرخون حول موطن نشأته لكنه اصبح في وقتنا الحالي من بين أهم الخطوط الموجودة في العالم.

رغم الاختلاف على موطن الخط الاساسي يبقى الاجماع على جماليته التي جعلته قبلة للمشاهير حول العالم ليخطّوا به وشوماً على اجسادهم، لكن معظمها لم تخلُ من الاخطاء الاملائية فوقع ضحيتها نجوم كبار.

ias

لاعب كرة القدم فيليب كوتينيو

لفت نجم فريق برشلونة الجديد فيليب كوتينيو أنظار معجبيه في الوطن العربي بعدما أظهرت الصورة التي التقطت له وهو يقوم بالاختبارات الطبية، وضعه لوشم كتب باللغة العربية.

وظهر كوتينيو، خلال اجتيازه الفحوصات الطبية وهو يضع وشما كتب عليه "شكرا لك أن تكون صديقي" في الجهة اليسرى لقلبه، فماذا يقصد النجم البرازيلي بهذه العبارة التي تحمل أخطاء في قواعد اللغة العربية.

الممثلة زوي سالدانا

وضعت نجم فيلم "Avatar" الشهير وشماً يصعب فهمه رغم أنه مكتوب باللغة العربية "اريديو اساليا"، لكن عند سؤالها عنه قالت أنه تقصد به "اريد ان اسألها" وهو ماي جعله خاطئا ايضا من الناحية اللغوية.

لاعب كرة القدم هيكتور بيليرين

يبدو وشم لاعب نادي ارسنال الانكليزي عادياً فهو وضع كلمة "صديق" الّا أنه وحينما سئل عن معناه قال أنه وضعه اشارة الى حبيبته الاسبانية فهل أخفق كاتب الوشم بالتمييز بين كلمتيّ صديق وحبيب؟

الممثلة زوي كرافيتز

وقعت كرافيتز ضحية الاخطاء الاملائية ايضاً حينما وضعت وشم "دع الحب القاعدة" ومن المفترض أن يكون "دع الحب قاعدة"، هذا اذا في حال كانت تقصد هذا المعنى من خلال الجملة المذكورة.

لاعب كرة القدم سيرجيو بوسكاتس

كتب اللاعب الاسباني جملة "شيئ لك الحياة في بلدي" على يده اليسرى وأثار اللاعب الكثير من التساؤلات عندما سئل عن معنها حيث أشار الى أنه موضوع عائلي خاص، فماذا كان يقصد نجم برشلونة من هذا الوشم؟

هذا وانتشر وشم "انا معفن" بطريقة غريبة بين الشباب في الدول الاجنبية وبدأت القصة عندما نشر أحد رواد مدونة "تمبلر" صورة للكلمة باللغة العربية، مصحوبة بالترجمة الانجليزية Appreciate Life والتي تعني بالعربية "قدّر الحياة"، مما دفع الشباب الى الاقبال بشدة على وضعه ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاً: أغرب قصات لاعبي كرة القدم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية