وصفه بالعجوز فرد عليه بأنه قصير وبدين! أغرب التصريحات بين كيم وترامب

ترامب وكيم

ترامب وكيم

من المتوقع أن تشهد الاشهر القليلة القادمة عقد "لقاء القرن" بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، ويمكننا اطلاق هذا اللقب على اللقاء بسبب المشاكل الحاصلة بين الدولتين اضافة الى شخصية الرئيسين الغريبي الاطوار.

خلافات كثيرة وكبيرة بين البلدين تعود جذورها الى عام 1950 حيث كانت شرارة الحرب الاولى، واستمرت وتيرة هذه الخلافات بالارتفاع ووصلت الى ذروتها مع استلام ترامب لمقاليد الحكم في بلده حيث توقع الجميع حدوث حرب نووية قريبة، الّا أن الرئيسين الاغرب على الاطلاق قررا مفاجأة العالم بخطوة الصلح هذه.

ias

وقبل حصولها المرتقب سنسترجع معكم اغرب التصريحات الكلامية بين كيم ترامب:

كيم يصف ترامب بالمختل والعجوز وترامب يرد

في سبتمبر الماضي، قال زعيم كوريا الشمالية: "إن الرئيس الأمريكي المختلّ عقلياً أقنعني بأنني كنت على حق في تطوير أسلحة لصالح بيونغ يانغ"، متوعداً بأنه "سيدفع ثمنا غاليًا" بسبب خطاب ألقاه في الأمم المتحدة كانت وصفته خارجية كوريا الشمالية كذلك بأنه "نباح كلاب".

وأتى الرد الامريكي من خلال ترامب الذي قال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن واشنطن إذا ما أُرغمت على الدفاع عن نفسها، فإنها "ستدمر كليّاً" كوريا الشمالية، ورأى أن كيم في "مهمة انتحارية".

وبعدها بمدة قصيرة، وصف بيان للحكومة الكورية الشمالية ترامب بـ"العجوز" وبأنه "مدمّر يتسوّل الحرب النووية".

ورد ترامب على تويتر متسائلاً "لماذا يشتمني كيم جونج أون ويصفني بالعجوز لم أكن أبداً لأقول عليه قصيرًا وبديناً.. أحاول جاهداً جداً أن أكون صديقه وربما يحدث ذلك في أحد الأيام".

وأكمل الرئيس الامريكي معركته مع كيم من خلال في خطاب ألقاه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، قائلاً: "إن الأسلحة التي تجمعها لن توفر لك سلامة أكثر، وتجعل نظامك في خطر كبير…كوريا الشمالية ليست الجنة التي تصوّرها جدّك، إنها سجن ليس جديرًا بأن يعيش فيه أحد".

زري افضل من زرك!

اخر التصريحات كانت في مطلع العام الحالي حينما وجّه كيم في رسالته لمناسبة العام الجديد تحذيرًا إلى واشنطن من أن الزرّ النووي موجود دوما ًعلى مكتبه، فأتى ردّ ترامب قائلاً "لديّ زرّ نووي، ولكنه أكبر وأقوى من زره، وعلى الأقل زري يعمل".

اقرأ ايضاً: علاقة ترامب مع رؤساء العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية