انتبه الى هذه الأخطاء عند استخدام الواقي الذكري!

اخطاء استخدام الواقي الذكري

إن الواقي الذكري من وسائل منع الحمل الفعالة التي يمكن أن تحدد النسل وتمنع الانجاب في حال التطبيق الصحيح. ولكن، لسوء الحظ قد يتعرض البعض من الرجال الى أخطاء أثناء استخدام الواقيات، مما يتسبب بالحمل غير المرغوب به، من هذه الأخطاء اليك…!

ias

التطبيق المتأخر للواقي

قد يضع الرجال الواقي الذكري في وقت متأخر، مما يؤدي الى فوات الأوان وتسبب الحمل، ربما بسبب عدم الانتباه أو النسيان… وقد أفادت الدراسات أن نسبة هؤلاء تتراوح بين الـ17 والـ50 في المئة.

إزالة الواقي قبل انتهاء الجماع

إن نسبة الرجال الذين يزيلون الواقي الذكري قبل الانتهاء من عملية الجماع قد تتراوح بين الـ14 والـ45 بالمئة. وذلك لأسباب عديدة منها ما يكون بسبب الانزعاج منه أو حتى بسبب تمزقه.

حجم غير مناسب للواقي

قد يضع بعض الرجال الواقي على العضو الذكري، من دون أن يعلم بالحجم الطبيعي الذي يتناسب مع حجم قضيبه. مما يتسبب بتسرب السائل المنوي أثناء الجماع وحصول الحمل في بعض الأحيان.

عدم إزالة الهواء من الواقي نهائياً

إنها منأبرز المشاكل التي تواجه الواقي الذكري، لأن الهواء الذي بقي داخله سوف يؤدي الى تمزق الواقي عند أول حركة أثناء الجماع، وبالتالي سوف تكون النتيجة كما لو أنك لم تستخدم الواقي أبدا.

عدم الانتباه الى تاريخ انتهاء الصلاحية

إذا انتهت صلاحية بعض الواقيات الذكرية، سوف يكون البعض منها ممزقا وهذا خطأ من أخطاء حدوث الحمل.فالرجللا ينتبه عند شرائه ولا يتفحص ما إذا كان جيدا او لا. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية