كيف يمكنك أن تخسر الوزن من دون رجيم؟

كيفية خسارة الوزن من دون رجيم

كيفية خسارة الوزن من دون رجيم

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد ولكنّهم لا يستطيعون أن يقوموا بالإلتزام بحمية غذائيّة معيّنة نظراً لمشكلة الشراهة في الأكل أو ظروف العمل التي تفرض تناول الوجبات السريعة.

هؤلاء الأشخاص أيضاً قادرون على أن يخسروا الوزن من دون ان يلتزموا بحمية غذائيّة ولكنّ الطريقة تحتاج لبعض الإلتزامات البسيطة كما أنّها تحتاج لوقتٍ أطول للوصول للوزن المثالي ولكنّها بالتأكيد نافعة.

ias
  • إستخدم دائماً الخردل بدلاً من المايونيز بالأخص إذا كنت من الذين يتناولون وجبات سريعة غنية بالمايونيز، فالخردل سيوفّر حوالي 100 سعرة حراريّة في كل ملعقة تضعها بدلاً من المايونيز.
  • تناول الحليب الخالي من الدسم بدلاً من حليب كامل الدسم، وبذلك ستحصل على الكالسيوم والبروتين من دون أن تدخل كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة لجسمك.
  • تعوّد على شرب القهوة والشاي من دون سكر، فيمكنك بداية إستخدام سكر دايت ومن بعدها التخفيف منه تدريجيّاً لتصبح قادراً على تناوله من دون سكر نهائيّاً.
  • إبتعد عن الوجبات الكبيرة الرئيسيّة وحاول أن تأكل عدد وجبات أكثر وكميات أقل، فهذه الطريقة أصبحت معتمدة لدى جميع أخصائيي التغذية وبرهنت على نجاحها في مجال خسارة الوزن.
  • عندما تطلب الأكل في المطعم إختر الأحجام الصغيرة بدلاً من الكبيرة ومع الوقت ستعتاد على ذلك، فهذه الخطوة قد تزعجك بدايةً ولكنّها ستوفّر أكثر من 600 سعرة حراريّة في الوجبة اي كأنّك قمت بركوب الدراجة النارية لمدة 30 دقيقة.
  • أخيراً إستخدم الصحون الصغيرة والملاعق الصغيرة ولذلك ستأكل بشكلٍ أبطأ مما سيساعد على هضم الأكل بطريقة أفضل كما أنّك ستشعر بالشبع بسرعة وهي أحد الحيل السيكولوجيّة المعتمدة لخسارة الوزن. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية