متخرج ثانوي يوظَّف مدير مشاريع.. فقط لأنه نجل وزير سعودي!

راتب خيالي لنجل الوزير (مزيون)

راتب خيالي لنجل الوزير (مزيون)

إشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية من جديد والسبب: وثيقة مسربة تكشف أن ابن وزير يتقاضى راتبا خياليا وهو متخرج ثانوية.

جدل كبير في المملكة العربية السعودية هذه الأيام خاصة في عمليات التوظيف والقطاعين الحكومي والخاص، وليس أزمة أمانة المدينة المنورة إلا خير مثال.

ias

أما الجديد فهو ما يقوله وما يفعله وزير الخدمة المدنية خالد العرج: هذا الوزير وصف منذ أيام إنتاجية الموظف الحكومي بساعة واحدة فقط فقوبل بهجوم شرس من قبل مختلف شرائح المجتمع.

وما هي إلا أيام حتى ظهرت وثيقة لا يمكننا التأكد من صحتها بشكل مستقل، مفادها أن نجل هذا الوزير واسمه عبدالله، معيّن في وظيفة مدير مشاريع براتب شهري قدره 21600 ريال ما يعتبر راتبا عاليا جدا.

الأكثر من ذلك، نشر الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي وثائق أخرى تقول أن عبدالله هو متخرج ثانوية ولا يمكن له أن يتبوأ هذا المنصب، خاصة أن المملكة تدخل حاليا في مرحلة ضبط الصرف الأمر الذي يؤثر على عدد كبير من الموظفين.

أمام ما كشف، إشتعل الجدل خاصة عبر موقع "تويتر" ودشن المغردون وسم #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف مطالبين باستقالة الوزير ردا على ما أسموها بـ"الفضيحة".

حساب باسم "عاطل مديون" كتب عبر الموقع المذكور "يا وزير الفلس. انا خريج ادارة اعمال وعاطل.ابي ربع راتب ولدك. ابي 6الاف فقط. متزوج وماعندي قيمة حليب ولدي".

كذلك أشارت "وجدان خالد" إلى أنها تحمل شهادة "ماجستير دراسات دبلوماسية و دبلوم IT ودبلوم إدارة أعمال وخبرات" لكنها تعمل "ببيع المستلزمات النسائية" سائلة "ايش هذااااا؟؟".

> المغردون تداولوا هذا الفيديو يقول فيه المتكلم "ليس الحق على الشباب السعودي. الحق عليك أنت يا معالي الوزير"

> هنا، تذكير بتصريح للوزير عينه يقول فيه أن ابنة اخته حصل على 4 شهادات عليا ولم تحصل على وظيفة.. فسأله السعوديون: كيف وظفت نجلك إذا؟!

> وكان تذكير بمجهود بمعلمات جاهدات للتعليم يمشين على طريق ترابي للوصول إلى المدرسة وتأدية واجباتهن

> وبالطبع لم تخلُ الحملة من نكات مضحكة مبكية أبرزها للزعيم عادل إمام في مسرحية "الزعيم" حيث يطلب إدخال أحدهم إلى كلية الطب وهو راسب ومتخرج من قسم الآداب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية