لماذا تشير ساعة "آبل" إلى 9:41 في كل إعلاناتها؟

لماذا هذه الساعة؟

لماذا هذه الساعة؟

إذا دخلت إلى موقع "آبل" الرسمي أو شاهدت إعلانا رسميا صادرا عنها على موقع "يوتيوب"، سترى أن الساعة على هاتف "آيفون" تشير إلى العاشرة إلا تسعة عشر دقيقة: 9:41. ما هي قصة هذه الساعة الثابتة؟

عند "آبل" هناك سبب لكل شيء. كل الأمور تشير إلى معنى معين كحرف "i" في كلمة "iPhone". هذا الأمر يشمل حتى التوقيت الذي يعرض على شاشة منتجاتها في الإعلانات التجارية والتلفزيونية.

ias

قبل عام 2010 كانت الساعة تشير إلى 9:42. في كل إعلانات "آبل" تسأل عن الساعة تكون العاشرة إلا ثمانية عشر دقيقة.

السبب بسيط: في الساعة 9:42 صباح التاسع من يناير 2007 أعلن أبرز مؤسسي شركة "آبل" ستيف جوبز عن أول هاتف "آيفون". قال حينها "اليوم آبل تعيد اختراع الهاتف!". بعدها ظهرت صورة أول هاتف من الشركة الأمريكية مع هذا التوقيت.

إلا ان هذا كله تغيّر منذ عام 2010 عندما تم إطلاق أول "آيباد". حينها وعند الإعلان عنه كانت الساعة تشير إلى 9:41.

اليوم، إذا دخلت إلى موقع "آبل" وشاهدت أي إعلان رسمي ستجد الساعة تشير إلى 9:41.

> لكن لماذا لم يطلق "آيباد" في وقت إطلاق "آيفون" نفسه؟

في حديث قديم لرئيس نظام "iOS" الذي تسير أجهزة "آبل" وفق معاييره، سكوت فورستال، كشف أن تقديم الهاتف في المؤتمر يأخذ حوالى 40 دقيقة قبل أن يظهر الهاتف على الشاشة.

وكي يكون الوقت الذي يظهر فيه على الشاشة قريبا جدا من الوقت الحالي، تحسب الشركة دقيقة أو دقيقتين إلى الأمام لأن أحدا لن يأخذ 40 دقيقة بالتمام والكمال.

جوبز، وأثناء تقديمه هاتف "آيفون" ظهرت الصورة عند الساعة 9:42 أما لماذا أعلن "آيباد" في 9:41 فلهذا الفرق الصغير في الوقت ليس إلا. هذا هو سرّ هذا التوقيت!

https://www.youtube.com/watch?v=cSTEB8cdQwo

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية