"بلاك بيري ليب" الجديد منافس لأيفون6 وسامسونج اس6

هاتف بلاك بيري ليب  الجديد

هاتف بلاك بيري ليب الجديد

بعد عودة شركة بلاك بيري القويّة بإصدار هاتف بلاك بيري أوسلو المميز، ها هي الآن تطلق بلاك بيري ليب "BlackBerry Leap" الجديد والذي يتمتّع بمميّزات منافسة لسامسونج اس6 وأيفون6، فما رأيكم بمقارنة بين هذه الهواتف الثلاثة لنرى أيها سنشتري؟

ias

حجم الشاشة

رغم أن حجم تصميم بلاك بيري ليب هو الأكبر إلّا أن شاشة سامسونج اس6 تتفوّق عليه من حيث الحجم، فحجم شاشة اس6 يبلغ 5.1 إنش أمّا بلاك بيري ليب فهو 5.0 إنش. وتعد شاشة أيفون 6 الأصغر بين هذه الهواتف الثلاثة وحجمها لا يتعدّى 4.7 إنش.

الوزن

يعتبر أيفون 6 الذي لا يزيد وزنه عن 129 غراماً، هو الاخف وزناً من بين هذه الهواتف الثلاثة، يليه سامسونج اس6 الذي يصل وزنه لـ138 غراماً، أمّا هاتف بلاك بيري الجديد فيصل وزنه لـ170 غراماً.

الكاميرا الخلفية

إذا كنت من هواة التصوير وتريد اختيار أحد الهوتف الثلاثة فبالتأكيد ستختار سامسونج اس6 التي تصل دقّة الكاميرا الخلفية فيه لـ16 ميجابيكسل. لكن ذلك لا يعني أن كاميرا هاتف "بلاك بيري" الجديد ليست جيدة إذ تبلغ دقتها 8 ميجابكسل أي أنها تساوي دقة هاتف الـ"آيفون 6". 

الكاميرا الأمامية

تصل دقة الكاميرا الأمامية في "بلاك بيري ليب" إلى 2 ميجابكسل التي تعتبر جيدة نسبيا إذا ما قارناها بكاميرا أيفون6 الأمامية التي لا تتعدّى دقّتها الـ1.2 ميجابيكسل. بالطبع فإن الكاميرا الأمامية الموجودة في سامسونج اس6 تتفوق على منافسيها بحيث تصل دقّتها لـ5 ميجابيكسل.

ذاكرة التخزين

يفتقر "بلاك بيري ليب" إلى تعدد الإصدارات كونه مصمّم بإصدار واحد فقط وهو 16 جيجابايت. يذكر أن هاتف سامسونج اس6 يتميز بثلاث إصدارات وهي 32،64 و 128 جيجابايت أمّا أيفون6 فهو متوفّر أيضا بثلاثة إصدارات مختلفة وهي 16،64 و128 جيجابايت.

ذاكرة الرام

يتمتع هاتف الشركة الكندية بذاكرة رام 2.04 جيجابايت وبذلك تفوّق على ذاكرة آيفون 6 التي تبلغ 1 جيجابايت فقط. في حين أنه لم يتمكن من التفوق على سامسونج اس6 الذي يتمع بذاكرة رام 3 جيجابايت. 

البطارية

من ميّزات بلاك بيري ليب أنّه مزوّد ببطارية 2800 مللي أمبير وهي أفضل من بطارية سامسونج التي تصل سعتها لحوالي 2550 ميللي أمبير أمّا أيفون6 فلا تتعدّى 1810 مللي أمبير.

من الواضح أنّ بلاك بيري ليب منافس شرس لأيفون6 وسامسونج اس6 ويمكن أن يصنّف كواحد من أفضل الهواتف الذكية للعام 2015 فهل تختاره ليكون هاتفك الشخصي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية