فيديو| عندما تكون فورد "شلبي GT350R" سيارة شرطة!

مواصفات فورد موستنج شيلبي جي تي 350 ار

بهدف جذب عدد كبير من المشاهدين، يقوم جميع المخرجين في العالم بالاعتماد على سيارات رياضية جذابة وتتمتع بصوت صاخب.

وكي تكون النسخة الخامسة من فيلم Transformer (ترانسفورمر) رائعة إلى أبعد حدود، كان من الطبيعي أن يصار إلى استخدام سيارة الـ "فورد موستنج شلبي جي تي 350 آر" 2017 المميزة والفريدة كسيارة شرطة.

ias

تعتبر هذه الشلبي من فورد أهم سيارة رياضية يقدمها هذا الصانع الأمريكي حيث أن كل القطع، الأنظمة والشكل الديناميكي للمركبة تعمل مع بعضها البعض لإعطاء السائق أفضل أداء على الإطلاق.

تم تزويد نسخة الشلبي جي تي 350 العادية ونسخة الآر بمحرك من ثماني اسطوانات على شكل V يولد 526 قوة حصان وعزم دوران يصل إلى 429 نيوتن ميتر. أما إذا كنت تتساءل عن تسارع هذا الصاروخ الأرضي الجميل الشكل فعليك أن تعرف أن المركبة هذه تستطيع أن تنطلق من السكون إلى 100 كم/س في 4.3 ثوان.

هذه السيارة التي بإمكانك قيادتها في المنعطفات بشكل سريع جداً ومن دون أن تتأذى اختفت مقاعدها الخلفية في نسخة الآر والتي زودت بالكثير من الكربون فايبر حتى تحصل على وزن خفيف جداً، من هنا حققت هذه النسخة تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثوان فقط.

من الخارج تمتعت الفورد شيلبي بخطوط ديناميكية بإمتياز كي تحتك مع الهواء بشكل متناسق فيتمتع السائق بسرعة تفوق التصور إلى جانب ثبات مثالي. وبما أننا تكلمنا في المقطع السابق عن خفة الوزن، من الضروري أن تعلم أن المركبة هذه تمتعت بقطعٍ مصنوعة من الألومينيم كغطاء المحرك مثلاً.

https://www.youtube.com/watch?v=V5ETfBEXDO8

داخل الشلبي رائع جداً لاسيما وأن مقاعد الريكارو تعطي السائق مكاناً مريحاً للقيادة، هذا فضلاً عن مسكة القير التي بدت رياضية بامتياز. ولمزيد من المتعة زوّد المقود بالكثير من أزرار التحكم أهمها زر نظام المساعد على الانطلاق الذي لا بد من استخدامه في تحديات التسارع.

الفورد شلبي GT350R سيارة سباقات تم تزويدها بجنوط من الكاربون فايبر قياس 19 إنش تلفها عجلات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2. هذا وظهر في السيارة أيضاً جناح خلفي من الكربون فايبر، كاميرا خلفية، SYNC، منافذ AUX وUSB…

أن تقود هذه الشلبي في يوم من الأيام أمر قد يجعل منك شاباً مميزاً وفريداً في مجمتع مليئ بالسيارات الرياضية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية