من سينتصر في الحرب بين الأيفون 6 وسامسونج S5؟

مقارنة بين الأيفون 6 والسامسونج S5

مقارنة بين الأيفون 6 والسامسونج S5

تتنافس شركات صناعة الهواتف الذكيّة في إصداراتها الحديثة. وتحاول جاهدةً أن تجذب الأنظار نحوها ولو بتفاصيل ومميّزات صغيرة تنفرد بها لتزيد من نسبة مبيعها. وتعتبر الحرب الأقوى بين الهواتف الذكيّة بين شركتي آبل و سامسونج اللّتين إزدادت حدّة التنافس بينهما بعد إصدار الأيفون 6 والسامسونج S5. ومع تضارب الآراء ووجهات النظر حول أيّهما الأفضل سنعرض لكم خصائص وميزات هذين الهاتفين لنقوم بمقارنة بينهما نحسم فيها الحرب لصالح الرابح.

ias

يتميّز الأيفون بحجم متوسّط بطول 5.44 إنش وعرض 2.64 إنش أمّا السامسونج S5 فهو هاتف كبير يصل إلى 5.59 إنش بالطول و2.85 إنش عرض ممّا يؤكّد لنا أن السامسونج S5 أكبر من الأيفون.

يتميّز هاتف السامسونج عن منافسه الأيفون 6 بأنّه مقاوم للماء. وهذه النقطة أيضاً لصالح السامسونج S5.

تصل دقّة كاميرا الأيفون 6 الأساسيّة إلى 8 ميجابكسل ولكنّها لا تساوي سوى نصف دقّة كاميرا السامسونج S5 التي تصل إلى 16 ميجابكسل.

الكاميرا الأماميّة للأيفون 6 هي أحد نقاط ضعف هذا الهاتف لأنّها لا تتعدّى 1.2 ميجابيكسل أمّا في سامسونج S5 فهي تكاد تصل إلى 2.1 ميجابكسل وهذه النقطة أيضاً تغلّب فيها السامسونج S5 على الأيفون 6. يتفوّق الأيفون 6 على السامسونج في سعة الذاكرة التي تصل في أيفون إلى 128 جيجابايت أمّا السامسونج فهي تساوي ربع ذاكرة الأيفون أي 32 جيجابايت. أمّا البطاريّة في الأيفون فهي تعمل لفترة 250 ساعة في حال عدم إستعمال الهاتف أي 14 ساعة كلام في حال إستعماله، أمّا السامسونج S5 فتصل قدرة عمل بطاريّته إلى390 ساعة أي 21 ساعة كلام على الهاتف ممّا يرجّح الدفّة للسامسونج S5.

في النهاية لكلّ مستهلك ذوقه فهو لديه ملئ الحرّية بأن يختار الهاتف الذي يناسبه ولكن لن ننكر بأنّه وبحسب الأرقام الواضحة يتغلّب السامسونجS5 على الأيفون 6 بعدّة مميّزات مهمة وأساسيّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية