الفورمولا 1 في العالم العربي بدأت على حلبة البحرين الدولية

معلومات حول حلبة البحرين الدولية

بعد أن أصبحت بطولة العالم للفورمولا وان محبوبة من عدد كبير من الأشخاص لاسيما أولئك الذين يعيشون في بلدان الخليج العربي، تم بناء حلبة مميزة جداً في منطقة صخير في مملكة البحرين.

ias

هذه الحلبة الرائعة والتي باتت تعتمد على السباقات الليلية في الأعوام الأخيرة شهدت أول جائزة كبرى في العام 2004 حيث تمكن السائق الأسطورة الألماني مايكل شوماخر من الفوز بالسباق بينما كان يقود حينها لصالح فريق فيراري.

وإلى جانب سباق الفورمولا واحد تجري على هذه الحلبة أيضاً سباقات الدراغ وسباقات أخرى كسباق سلسلة جي بي 2 (GP2) وV8 سوبركارز الأسترالي.

هذه الحلبة الرائعة والتي تقع في الصحراء، تتمتع بخمسة مضامير وهي:

المضمار الداخلي بطول 2.55 كم، المضمار الخارجي بطول 3.664 كم، مضمار الجائزة الكبرى بطول 5.411 كم، مضمار دراغستر بطول 1.2 كم وحلبة التجارب البيضاوية بطول 2.5 كم.

وقد بدأ إنشاء الحلبة عن طريق ولي عهد البحرين والرئيس الفخري للاتحاد البحريني للسيارات الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وذلك بعد الاتفاق مع بيرني إيكلستون مدير الفورمولا واحد، واستمر بناء الحلبة هذه 485 يوماً إبتداءً من 8 نوفمبر من العام 2002 حتى 7 مارس من العام 2004 وقد وصلت كلفة البناء إلى 150 مليون دولار أمريكي.

وبالتعاون مع شركة دبليو سي تي الماليزية للهندسة قامت شركتي تيلكي العالمية وسيباركو البحرين ببناء المشروع والذي قام بتصميمه الألماني هيرمن تيلكي.

إقرأ أيضاً: هذه هي أفضل سيارة في تاريخ الفورمولا واحد

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية