ماذا يحصل إذا تناولت وجبة سريعة واحدة في الأسبوع؟

وجبات سريعة

وجبات سريعة

فجرت دراسة طبية جديدة مفاجأة من العيار الثقيل، إذ خلصت إلى أن تناول الوجبات السريعة مرة واحدة فقط في الأسبوع يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ias

باحثون من كلية ديوك-جامعة سنغافورة الوطنية للدراسات العليا الطبية، يقولون أن تناول مأكولات المطاعم تؤدي إلى استهلاك نسبة أعلى من السعرات والدهون المشبعة والملح، والتي تسببب، جميعها، ارتفاع ضغط الدم.

ووجدت الدراسة أن الذين يتناولون الوجبات السريعة بانتظام أكثر عرضة للإصابة بمرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم، إذ يرفع تناول وجبة إضافية في الخارج أسبوعيا هذا الاحتمال بنسبة 6%.

وخلص فريق الباحثين إلى أن 27.4% من السكان يعانون من مرحلة ما قبل ارتفاع ضغط الدم، ومن بين هذه النسبة يتناول 38% أكثر من 12 وجبة أسبوعيا خارج المنزل.

> حتى تناول الوجبات بانتظام يرفع احتمال الاصابة بضغط الدم

لم تكتف الدراسة بذلك بل اكتشف الباحثون أن مرحلة ما قبل الضغط أكثر شيوعا بين الرجال (49%) من النساء (9%).

والجديد في الدراسة هي الصلة التي تمكن الفريق البحثي من إظهارها بين مرحلة ما قبل الضغط وضغط الدم المرتفع بتناول الوجبات خارج المنزل.

في هذا الإطار قالت المشرفة على الدراسة البروفيسورة تازين جافار إن الدراسات المستقبلية يجب أن تفحص أثر تعديل أسلوب الحياة على مستويات ضغط الدم للأفراد المعرضين للإصابة.

من يعتمد منكم على الوجبات السريعة كطبق رئيسي؟ وهل غيّرتم رأيكم بعد هذه الدراسة؟ 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية