عمرو أديب في سؤال "ملغوم" عن السعودية والإمارات.. هكذا رد محمد بن راشد!

بن راشد وعمرو أديب

بن راشد وعمرو أديب

رأى حاكم دبي في سؤال للإعلامي المصري الشهير عمرو أديب ناحية تدعو إلى القسمة بين مصر والعرب فهذا ما ردّ به.

من عادة رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات أن يكون صريحا فكيف في حديثه خلال القمة العالمية للحكومات التي تناولت موضوع الفساد، وهو الذي قام بخطوة ذات مرة في دبي فاجأت الجميع.

ias

أثناء محاورته أكثر من 4000 شخصية تتبوأ أعلى المناصب في العالم، كان سؤال له من قبل أديب الذي حول كيفية نهوض الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية.

وسأل أديب "هل نجاح الحكومات فى الإمارات والمملكة يرجع لأنها دول حديثة أم غنية؟ هل هذه التجربة قابلة للتكرار فى دول قديمة فقيرة مثل الدولة السودانية والمصرية والعراقية والليبية؟".

وتابع "عدد السكان أقل والموارد أكبر (في الدول الخليجية) هل له علاقة بالنجاح؟ هل يستطيع 90 مليون في مصر إنجاز أعمالهم عبر الإنترنت مثلا؟".

كان رد الشيخ بن راشد مفاجئا فقال وهو يضحك "سؤال عمرو أديب ملغوم شوية لأنه يتكلم أن الدول الغنية والصغيرة هي من تتقدم".

عليه، استطرد قائلا "الصين مليار و300 مليون نسمة وهي تعني أقوى اقتصاد في العالم. اليابان ليس لديها نفط. كوريا الجنوبية لا نفط لديها وهي متقدمة جدا".


شاهد رد  محمد بن راشد على سؤال عمرو أديب "الملغوم" by youm7

"للنجاح أرقام كبيرة وللفشل رقم واحد فمثلا ليبيا غنية ولكن لم يكن لديها إدارة"، تابع بن راشد متوجها إلى الصحافي بالقول "بس يا عمرو أديب أريد أن أكلمك بشيء: دولة الإمارات وشعب الإمارات يحب مصر والمصريين حتى أنهم علمونا عندما كنا صغارا".

من ثم أضاف "أريد أن أذكرك وأنا أعلم أنك تعلم: عندما رفض زعماء العرب أن تكون مصر في الصف العربي وطبقوا الحظر عليها أقول لك مؤسس دولتنا الشيخ زايد هو من أعاد مصر للصف العربي لأنها روح الدول العربية".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية