ما سر كتابة كلمة "إسعاف" بالمعكوس على مقدمة سيارات الإسعاف؟

لماذا تكتب كلمة اسعاف بالمعكوس

في كل بلدان العالم، يحترم السائقون سيارات الإسعاف التي تنقل أشخاص قد يكونون بين الحياة والموت.

ويتمتع سائق هذه المركبات بمهارة استثنائية تسمح له بالقيادة ضمن سرعة معينة للوصول إلى المستشفى بأسرع وقت ممكن.

ias

إلا أن الكثير من السائقين قد يلفتهم أمراً ما يتعلق بسيارات الإسعاف، وهذا الأمر الغريب نجده على الكثير من هذه السيارات في شتى أنحاء العالم.

فقد يتساءل هؤلاء الأشخاص عن السبب الذي أدى إلى كتابة كلمة "إسعاف" بشكل معكوس، لذلك وإذا كنت أنت أيضاً تجهل هذا السبب، من الواجب أن تطلع على المقطع التالي.

كما قلنا في السابق، دائماً ما يكون سائق مركبة الإسعاف على عجلة من أمره كي يصل إلى المستشفى لإنقاذ المريض، من هنا يستعين بمصابيح تنبيهية وببوق صوته قوي ومميز.

وبما أن السائق المتواجد أمام سيارة الإسعاف يراقب تلك الأخيرة من خلال المرايا، كان من المنطق أن توضع كلمة "إسعاف" بشكل معكوس كي يُصار إلى رؤيتها صحيحة بينما ينظر السائق المتواجد أمام سيارة الإسعاف بالمرآة.

إذاً وعندما يتأكد السائق من أن سيارة الإسعاف أصبحت وراءه سيهب إلى فتح الطريق إفساحاً لعبورها ومن دون أن يسبب لها أي عائق لاسيما وأن هذه السيارات وفي كل بلدان العالم تتمتع بأولوية على الطرقات كما يُسمح لها بعدم التوقف على إشارات المرور حفاظاً على حياة المريض المتواجد داخلها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية