هل تعتقد أن بياناتك محمية؟ هكذا يُصار إلى سرقة كلمة المرور

كيفية سرقة كلمة المرور الخاصة بك

كي تكون محمياً في كل الأوقات عليك أن تعتمد على كلمة مرور لا يمكن لأحد أن يعرفها فتبقي بياناتك بعيدة عن أي تطفل.

إلا أنه وفي كثير من الأوقات قد تتعرض لعمليات قرصنة من بعض المحترفين الذين يمكنهم معرفة كلمات السر التي تعتمدها.

ias

فكيف يُصار إلى معرفة كلمة المرور بشكل سهل؟

  • من الضروري عندما تقوم باختراع كلمة سر أو رقم سري أن لا يكون من السهل معرفته، كتاريخ ميلادك أو إسم أحد من أهلك أو أي كلمة من السهل عليك أن تفكر فيها لأنه سيكون من السهل أيضاً لأي شخص آخر أن يكتشف هذه الكلمة أو الرقم لاسيما إذا كان على علم بك.
  • وإذا كان الشخص الذي يريد أن يستولي على كلمة السر الخاصة بك محترف فبإمكانه الاعتماد على اسلوب keyloggers وهو كناية عن برامج أو أدوات يُصار إلى وصلها باللابتوب من شأنها كشف كل ضغطة أو حرف  تقوم بكتابته. وكي تبقى محمياً من الـ keyloggers لا تتأخر في الاعتماد على برامج مكافحة الفيروسات على كل الأجهزة الخاصة بك.
  • قد تكون أنت المسبب الأول في تهريب كلمة السر الخاصة بك وذلك من خلال مشاركتها عندما تُخدع من بعض المواقع على الانترنت. والتقنية التي يعتمدها هؤلاء المحترفين على هذه المواقع تُسمى بالـ "التصيد" او Phishing فتجعلك تتخلى عن معلوماتك الشخصية وكلمات السر…
  • إن خاصية الـ NFC على هاتفك وفي حال كانت في وضعية التشغيل يمكن أن تسمح لأي مهاجم بتحميل معلوماتك الشخصية، تثبيت برامج الـ keylogger او حتى ادخال اي شيء يريده على جهازك.

هذه الطرق المذكورة قد تسمح لأي سارق معلومات أو بيانات من الحصول على كلمة السر الخاصة بك.

إقرأ أيضاً: هذه هي أسهل طريقة تعتمد لاختراق حساب فيسبوك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية