تغيير زيت القير الأوتوماتيكي بالخطوات

كيفية تغيير زيت القير الاوتوماتيك

بهدف إطالة عمر علبة التروس عليك تغيير زيتها بشكل دائم كل 50000 كلم أو بحسب دليل المالك. إذا تأخرت عن موعد التغيير، قد تعاني من تباطؤ في السيارة أو من صعوبة في التحويل. لنتعرف سوياً على كيفية تغيير زيت علبة التروس.

ias
  1. تأكد من مستوى الزيت من خلال القياس. يكون لون الزيت عادة أحمر أو أخضر لتمييزه عن زيت المحرك. إذا كان المستوى متدني ولون الزيت صافي، بإمكانك عدم تغييره. أما إذا كان اللون عكراً، واجب عليك أن تقوم بتغييره. لكن الأفضل للسيارة، أن تقوم بتغيير الزيت في كافة الأحوال عندما تصل إلى عدد أميال محددة.
  2. إرفع السيارة وتأكد من أمان الرافعة ومن أنك تركن السيارة على طريق مسطح.
  3. أعثر على وعاء الزيت. عادة يكون متصلاً بـ 6 أو 8 براغٍ. للسيارات ذات الدفع الأمامي، تكون العلبة على اليمين أو على اليسار وتحت المحرك.للسيارات ذات الدفع الخلفي، تكون علبة التروس تحت المنصة المركزية. معظم هذه العلب مزودة بفتحة في الوسط لإزالة الزيت.
  4. ضع وعاءً تحت علبة التروس لجمع الزيت بعد فتح العلبة.
  5. تفحص السائل في الوعاء. من الطبيعي العثور على قطع معدنية صغيرة مع الزيت نتيجة الاستهلاك الصادر علبة التروس. إذا عثرت على قطع كبيرة، إحتفظ بها واستشر الميكانيكي عن سبب ظهورها.
  6. قبل استبدال الزيت، تأكد من حالة الفلتر والحشوة. بعدها أضف الزيت الجديد باستعمالك قمع كبير، وانزل السيارة عن الرافعة. تأكد من أن الزيت موصى به من قبل المصنع.
  7. أدر المحرك لبضع دقائق ثم أطفئه وتأكد من مستوى الزيت.

انتبه دائماً من كيفية التخلص من الزيت القديم وذلك من خلال دليل المالك لأنه مضر بالبيئة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية