كيف تمنع تكون الضباب على زجاج السيارة بكريم الحلاقة؟

قبل وبعد

قبل وبعد

كثيرا ما نواجه مشكلة تكون البخار أو الضباب على زجاج السيارة، فيسبب لنا ضعفا في الرؤية. هذه المشكلة لا يمكن تحملها لا ليلا ولا نهارا. لا في الصيف ولا في الشتاء.

من أجل قيادة آمنة، يجب الحصول على سيارة مثالية لكن مما لا شك فيه أن مكونين حساسين لا يمكن التغاضي عنهما: الزجاج والمصابيح.

ias

لا نتكلم هنا عن الأعطال الميكانيكية إنما عن ضرورة تأمين رؤية جيدة أثناء القيادة. لذلك لا بد من تنظيف المصابيح بشكل جيد أيضا.

عدا ذلك، هناك العديد من الخطوات يمكن اتخاذها خاصة أثناء الليل كي نتفادى الحوادث المرورية القاتلة.

أما بعد الإنطلاق فالقصة مختلفة. لعل أسرع خطوة نقوم بها أثناء القيادة هي إزالة الضباب الذي يتكون على الزجاج فورا. لا يمكننا أن نسير ولو لمسافة صغيرة بوجوده.

يتكون هذا الضباب عندما يكون الكثير من المياه في الهواء. عندما تتكثف المياه نراها على الزجاج. في الصيف، جهاز التكييف هو السبب أما في الشتاء فالطقس بعينه هو سبب زيادة هذه النسبة من المياه.

كثرٌ جربوا طرقا عدة ولم يفلحوا بعدم استقبال الزائر المزعج داخل سياراتهم. في الفيديو أدناه جرب معدّه العديد من الطرق حتى استنجد بالبطاطا، إلا أن الحل السحري واحد: كريم الحلاقة.

إقرأ أيضا: كيف تعالج زجاج السيارة المكسور؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية